الوحدة الرياضي

عمر نعمان يتوج بكأس الإمارات للشطرنج السريع

حقق  عمر نعمان آل علي لاعب نادي الشارقة الثقافي للشطرنج ومنتخبنا الوطني، المركز الأول في بطولة الإمارات الفردية للشطرنج السريع لفئة الرجال والتي استضافها نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة والتي تدخل ضمن بطولات الموسم الحالي الذي ينظمها اتحاد اللعبة، وذلك بقاعة فندق نوفوتيل الفجيرة، وجاء فوز عمر نعمان بالكأس بعدما حسم اللقب بكسر التعادل مع إبراهيم سلطان لاعب نادي دبي للشطرنج والثقافة وزميله جاسم عبدالرحمن لاعب نادي الشارقة بعدما تساوى الثلاثي برصيد 6 نقاط، وشارك في البطولة 96 لاعبا من 12 ناديا من بينهم لاعبي منتخبنا الوطني للرجال والشباب والناشئين، كما شارك لاعبون من الفئات المشمولة بقرار صاحب السمو رئيس الدولة. 

حضر الافتتاح والختام عبدالعزيز العبدولي أمين عام نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة، وتعد البطولة قبل الأخيرة من البطولات الفردية لاتحاد الشطرنج لهذا الموسم، وتتبقى بطولة الامارات للنخبة وبطولة الدوري العام للرجال والسيدات وبطولة كأس رئيس الدولة، وينتهي موسم اللعبة في ديسمبر المقبل.

أدار البطولة الحكم الدولي احمد النعيمي رئيس الحكام والحكم الاتحاد الدولي سلمان الطاهر والحكم المحلي حمد الشيزاوي. 

وأكد حسين خلفان الشامسي أمين عام اتحاد الشطرنج أن مشاركة هذا العدد من مختلف أندية الدولة في البطولة رفع المستوى الفني لها خاصة أن بطولات الشطرنج السريع تقام في يوم واحد وهناك اهتمام كبير من الاتحاد بتنظيمها بين الأندية ووضعها في أجندة الموسم.

ووجه الشامسي الشكر إلى نادي الفجيرة للشطرنج والثقافة على استضافة البطولة وقال:” الأندية الشريك الاستراتيجي للاتحاد ودائما  نحرص على توزيع البطولات بين الأندية ليس فقط من اجل توزيعها بل أيضا من أجل إعداد كوادر إدارية وتحكيمية في مثل هذه البطولات.

وأشار إلى أن مشاركة الفئات المشمولة بقرار رئيس الدولة تساهم بشكل إيجابي في تطور مستوى اللاعبين، بجانب فتح الباب أمام أصحاب الهمم للمشاركة في كل بطولات الاتحاد، وهو ما نحرص عليه دائما. 

الشارقة-الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى