مستشفى جديد لأمراض السرطان والقلب في مدينة دبي الطبية

تشيده مجموعة "برايم" ويعتمد على "الروبوتات الجراحية" بكلفة 495 مليون درهم

دبي-الوحدة:
أعلنت مجموعة برايم للرعاية الصحية عزمها إنشاء مستشفى لأمراض السرطان والقلب والرئتين بسعة 100 سرير، وبكلفة 495 مليون درهم.
ومن المقرر تنفيذ المشروع خلال 3 سنوات، ليشكل إضافةً مهمة للخدمات الطبية التخصصية التي توفّرها مدينة دبي الطبية للمرضى في دبي والإمارات والمنطقة.
وقال جمال عبدالسلام، المدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: نثق بأن افتتاح مستشفى برايم لأمراض القلب والسرطان والرئة سيمثّل علامةً فارقة في القطاع الصحي في دبي، لما سيوفره للمرضى من خدمات رعاية صحية تخصصية.
من جانبه، قال الدكتور جميل أحمد مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة برايم للرعاية الصحية: “سيضم المستشفى ثلاثة مراكز في القلب والرئة والأورام ما يعزز مكانة دبي كوجهة للتميز الطبي، ويهدي منشأة طبية عالمية المستوى إلى دولة الإمارات والمنطقة.
وتابع: رؤية مجموعة برايم هي رسم مسارات جديدة في مجال الرعاية الصحية والتحول الرقمي والتكنولوجي في الطب لتمكين غد أكثر سعادة للبشرية، ويأتي مستشفى برايم للقلب والرئة ليجسد التزامنا بهذا الهدف”.
سيضم مستشفى برايم للقلب والرئة مركز لرعاية القلب يقدم مجموعة واسعة من الإجراءات التشخيصية التداخلية وغير التداخلية، بالإضافة إلى عمليات العلاجات التاجية التداخلية واضطرابات الصمامات واضطرابات القلب الهيكلية وعدم انتظام ضربات القلب. كما سيقدم المستشفى خدمات إعادة تأهيل القلب بالإضافة إلى الفيزيولوجيا الكهربية وفسيولوجيا القلب والتدخلات القلبية المعقدة.
وسيضم مركز لرعاية مرضى الرئتين خدمات تشخيص وعلاج الالتهابات الرئوية الصعبة، تشخيص وعلاج التهابات الرئة المعقدة ومركز التليف الكيسي للبالغين وعيادة الحفاظ على الرئة و المناعة التنفسية.
وستقدم وحدة أمراض الرئة الخلالية (ILD) في المستشفى خدمات لتشخيص وعلاج المرضى الذين يعانون من حالات مثل التليف الرئوي مجهول السبب (IPF) والتهاب الرئة المفرط في الحساسية وأمراض النسيج الضام مثل الروماتيزم وأمراض الرئة الكيسية مدعومة بالتقنيات التشخيصية والعلاجية المتقدمة المتاحة داخل الوحدة بما في ذلك الموجات فوق الصوتية الرئوية، تنظير القصبات الهوائية و خزعة الجهاز التنفسي بما فيه الرئة.
أما مركز التميّز لرعاية مرضى السرطان، والذي يحمل اسم العالمة ماري كوري، سيقدم مجموعة متكاملة من خدمات طب الأورام، كما يوفر المركز علاجات لمختلف أنواع السرطان، بما فيها سرطان الثدي والقولون والمعدة وأورام الدماغ. ويجري التخطيط لإضافة أحدث التقنيات بما في ذلك وحدة جراحة إشعاعية روبوتية.
ومع افتتاحه، سيوفر مستشفى برايم لأمراض القلب والرئتين 100 سرير، تتوزع على مبنى المستشفى المبني على امتداد ثمانية طوابق. وبالإضافة إلى المراكز الثلاثة، سيوفر المستشفى مجموعةً من التخصصات السريرية بما في ذلك جراحة المسالك البولية وأمراض الكلى وأمراض النساء والجهاز الهضمي وجراحة الأعصاب والعمود الفقري والجراحات التجميلية والترميمية وغيرها.
ويوظف المستشفى أحدث التقنيات الطبية في التشخيص والعلاج، بما في ذلك استخدام الروبوتات الجراحية وغرف العمليات الهجينة وغيرها من أحدث التقنيات العالمية، وسيتم تجهيزه بتقنيات طبية تستخدم الذكاء الاصطناعي.

Exit mobile version