صحة وتغذية

مبادرة للتبرع بالدم في حفل زفاف المواطن سالم علي العامري

العين-الوحدة:
شارك عدد كبير من المواطنين والمقيمين من المدعوين إلى حفل زفاف نجل سعادة علي سالم العامري في منطقة الخالدية بمدينة العين في مبادرة هي الأولى من نوعها تقام خلال حفل زفاف، تضمنت حملة للتبرع بالدم استجابة للحملة الوطنية بعنوان ” بالدماء نرويك يا وطن”، بالتعاون مع بنك الدم المركزي في العين، بحضور الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني سابقاً ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس منظمة الشرطة الجنائية الدولية ” الإنتربول ” مفتش عام وزارة الداخلية، وسعادة سالم راشد الساعدي وكيل وزارة شؤون الرئاسة سابقاً والشيخ الدكتور محمد مسلم بن حم رئيس فريق عونك يا وطن التطوعي وسعادة مسلم سالم محمد بن حم العامري رئيس مجلس إدارة جمعية كلنا الإمارات.

وأشاد الدكتور مروان الكعبي مدير العمليات في شركة “صحة”: أبوظبي بهذه المبادرة النبيلة من قبل أسرة سعادة علي سالم العامري التي تهدف إلى دعم المخزون الاستراتيجي لاحتياجات بنك الدم، مؤكداً أن دولة الإمارات نجحت بالتعامل مع الظروف الاستثنائية لجائحة كورونا عبر مجموعة من المبادرات، إلى جانب حزمة من التعليمات والقوانين التي تهدف للحدّ من تأثير الجائحة على المجتمع بمختلف قطاعاته، وتوفير خدمات الرعاية الصحية الشاملة للجميع في سياق الجهود الوطنية الواسعة لدفع مسيرة قطاع الرعاية الصحية نحو التطور بتوجيهات قيادتنا الرشيدة.

وعبر والد العريس سعادة علي سالم العامري عن شكره وتقديره للحضور والمتبرعين بالدم بمناسبة زفاف نجله “سالم”، مؤكداً أن أبناء الإمارات يلبون حاجة ونداء الوطن في جميع المناسبات والمحطات وتغمرهم الفرحة والسعادة بالعطاء والتضحية والتطوع في الواجب الوطني حتى خلال إقامة المناسبات العائلية والأسرية كحفلات الزواج. مشيداً بجهود الطاقم الطبي في بنك الدم في العين التابع لشركة أبوظبي للخدمات الصحية ” صحة” الذي تجاوب مع هذه الفكرة التي تقام لأول مرة في حفل زفاف تأكيداً منا على مبادئ العطاء الإنساني والمسؤولية الاجتماعية.

من جهته قال المستشار الدكتور علي الأنصاري الذي أشرف على تنظيم هذه الحملة إن الهدف من هذه المبادرة الإنسانية والتطوعية هي لنشر ثقافة التبرع بالدم بين الشباب المواطنين والمقيمين لتلبية حاجة المرضى والحالات الصحية العاجلة في المستشفيات. وقدم د. الانصاري الشكر إلى الذين توافدوا لتهنئة العريس ومشاركته فرحته ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب فيروس كورونا، ثم التبرع بالدم في هذه المناسبة الاجتماعية، وكلهم أمل أن تستمر هذه الحملة وتصبح ظاهرة في جميع المناسبات على مدار العام لخدمة المرضى والمصابين.
يذكر أن العريس ووالده كانا أول المتبرعين بالدم في هذه الحملة خلال حفل الزفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى