صحة وتغذية

“صحة دبي” تبدأ تطعيم الأطفال من 5 إلى 11 سنة ضد كورونا

وام/أعلنت هيئة الصحة في دبي، بدء تطعيم الأطفال من عمر 5 سنوات إلى عمر 11 سنة بلقاح “فايزر-بيونتيك” المضاد لكورونا، وذلك استكمالاً للخطوات التي اعتمدتها الهيئة في استراتيجية التطعيم وتعزيزاً لجهود مكافحة الجائحة.

وحددت الهيئة المراكز التالية لاستقبال الأطفال “مركز عود ميثاء لتطعيم كورونا، ومركز الطوار الصحي، ومركز المزهر الصحي، ومركز ند الحمر الصحي، ومركز المنخول الصحي، ومركز اللسيلي الصحي، ومركز ند الشبا الصحي، ومركز زعبيل الصحي، ومركز البرشاء الصحي”.

ونوهت “صحة دبي” إلى ضرورة التسجيل المُسبق من جانب الأُسر وأولياء الأمور الراغبين في تطعيم أبنائهم، وذلك من خلال تطبيق الهيئة الذكي “DHA”، أو من خلال تطبيق الواتس آب على الرقم 800342، موضحةً أن تطعيم الأطفال سيبقى اختيارياً وسيكون مستنداً لموافقة ولي أمر الطفل.

وتأتي هذه الخطوة ضمن توسيع هيئة الصحة في دبي لنطاق الفئات المستهدفة من التطعيم، وضمن البروتوكول المعتمد محلياً وعالمياً في هذا الشأن، والذي يرتكز على أصول علمية وطبية، ويتماشى مع المستجدات العالمية، حيث يتم التوسع شيئاً فشيئاً على مستوى المستهدفين من اللقاح، خاصة من الأطفال، إذ كانت الهيئة قد أتاحت التطعيم للأطفال من سن 12 إلى سن 15 عاماً منذ مايو 2021.

وأكدت هيئة الصحة في دبي حرصها التام على اتخاذ جميع التدابير المعززة للأمن الصحي، وكل ما يصب في حماية الصحة العامة للمجتمع، مثمنةً الوعي المجتمعي المتنامي بمتطلبات اكتمال التعافي من كورونا، ومشددة على أهمية تعاون جميع أفراد المجتمع من أجل تحقيق هذا الهدف الذي يسارع العالم أجمع الخطى من أجل تحقيقه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى