مال وأعمال

الإمارات تتصدر قائمة “أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط”

تصدرت دولة الإمارات قائمة “أقوى 50 سيدة أعمال في الشرق الأوسط” لمجلة فوربس الشرق الأوسط التي صنفت أكثر القيادات النسائية إبداعاً وتأثيراً في المنطقة، ضمن مختلف المجالات.

وأعدت القائمة وفقاً لحجم الشركة والإنجازات الفردية المحققة في العام الماضي والمسؤولية الاجتماعية وغيرها من المبادرات التي قادتها المرأة.

وتصدرت القائمة المدير الإداري ونائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة عيسى صالح القرق، رجاء عيسى القرق، للعام الثالث على التوالي، كما حافظت رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك رينوكا جاغتياني، على المركز الثاني، والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول هناء الرستماني، على المركز الثالث منذ 2021.

أقوى 50 سيدة أعمال
وتضم قائمة أقوى 50 سيدة أعمال في منطقة الشرق الأوسط هذا العام، سيدات من 19 جنسية يعملن في 17 قطاعاً، وتصدرتها الإمارات، ومصر ابـ7 مشاركات أمام تليها السعودية، والمغرب، والكويت، وعمان بـ4 مشاركات لكل منها.

ضمت أول 10 مراكز في القائمة وجوهاً جديدة مثل المدير العام التنفيذي للبنك العربي رندة الصادق، التي حققت أكبر قفزة في التصنيف من المركز 14 في قائمة 2021 إلى المركز 7 هذا العام، وتولت منصبها مديراً عاماً تنفيذياً في فبراير (شباط) 2022.

وانضمت 12 سيدة جديدة إلى قائمة هذا العام معظمهن مقيمات في الإمارات، 8 سيدات، واثنتان في  السعودية وقطر ومن بين المشاركات الجديدات 3 سيدات في المراكز الـ 10 الأولى، مثل الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع بالإمارات مريم السويدي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة العليان حذام العليان، والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة لشركة أموال والمؤسس والرئيس التنفيذي لمشروع التطوير العقاري “مدينة الوعب” هنادي بنت ناصر آل ثاني.

قطاع البنوك
وتصدر قطاع البنوك والخدمات المالية القائمة بـ 16سيدة، ثم التجزئة والشركات القابضة المتنوعة بـ6  لكل منهما، ثم قطاع التكنولوجيا بـ5.

وتقود أكثر من 25% من سيدات القائمة هذا العام مكاتب إقليمية، وأقسام شركات متعددة الجنسيات في المنطقة مثل سعيدة جعفر من شركة “Visa”، وديريا ماتراس من شركة “Meta”، وريما عاصي من شركة “McKinsey & “ompany.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى