أخبار عربية ودولية

الحكومة اليمنية تؤكد سماحها لعدد من الناقلات النفطية بالرسو في الحديدة

عدن -وكالات
أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا أنها سمحت لعدد من ناقلات النفط بالرسو في ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة جماعة الحوثيين عند الساحل الغربي من البلاد، وذلك لاعتبارات إنسانية.
وذكر أحمد عوض بن مبارك، وزير الخارجية في حكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، على حسابه في “تويتر”، في ساعات متأخرة من يوم الثلاثاء: “سمحت حكومة اليمن لعدد من الناقلات النفطية بدخول الحديدة، استجابة لاحتياجات الصناعات الإنسانية”.
ولم يكشف الوزير تفاصيل إضافية عن صادرات الوقود التي وصلت الحديدة.
من جانبها، تطلب حكومة هادي إيداع كافة إيرادات السفن التي تدخل الحديدة على حساب مصرفي غير خاضع لسيطرة الحوثيين واستخدامها في دفع رواتب الموظفين في عموم البلاد، ويرفض الحوثيون هذا الطلب.
وحققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن تقدماً كبيراً في جبهات جنوب مأرب وتمكنت من تنفيذ عملية التفاف ناجحة باتجاه معسكر أم ريش، في محاولة منها لقطع آخر طرق الإمداد الحوثية باتجاه المحور الرملي بالكامل.
وذكرت قناة “اليمن الإخبارية”، يوم الأربعاء، أن الجيش ضيق الخناق على جماعة الحوثي في معسكر “أم ريش” الاستراتيجي، ودمرت مقاتلات التحالف عددا من الآليات العسكرية ومخزنا للأسلحة أسفل عقبة ملعاء.
وأكدت المصادر تقدم القوات القادمة من شبوة، باتجاه مناطق ثمد، وحيد القائمة، ومنطقة الحجلا وحيد الحجلا، مستغلة طريقا ترابيا يربط تلك المناطق، بمديرية حريب المحررة، حيث تقدمت عبره لتصل إلى محيط “معسكر أم ريش، وعقبة ملعاء” من الجهة الشمالية، مشيرة إلى أن مناطق خليفاء والخديرات والرائدة القريبة من أم ريش باتت تحت السيطرة النارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى