أخبار عربية ودولية

بايدن يعلن تصفية زعيم تنظيم “داعش” في سوريا

نيويورك/القاهرة (د ب أ)-
أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن العملية التي نفذتها قوات أمريكية الليلة الماضية في شمال غربي سوريا أسفرت عن “إزاحة زعيم تنظيم داعش أبو إبراهيم الهاشمي القريشي من أرض المعركة”.
وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات خاصة نفذت مهمة “ناجحة” لمكافحة الإرهاب شمال غرب سوريا.
ونقلت شبكة “سي.إن.إن” الإخبارية الأمريكية عن المتحدث باسم البنتاجون جون كيربي القول إن المهمة قامت بها القيادة المركزية الأمريكية، التي تسيطر على العمليات والأنشطة العسكرية في الشرق الأوسط، مضيفا أن تفاصيل إضافية سيتم تقديمها في وقت لاحق.
وتستهدف الولايات المتحدة بشكل متكرر تنظيم القاعدة والجماعات التابعة له في شمال غرب سوريا.
من جانبه، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأنه تأكد مقتل 13 شخصا، بينهم أربعة أطفال وثلاث سيدات، خلال عملية أمنية لقوات التحالف الدولي في محافظة إدلب خلال الساعات الأولى من صباح اليوم.
ونقل عن استخبارات الفصائل أن العملية استهدفت قياديا في الصف الأول بتنظيم القاعدة، إلا أنه لفت إلى أن هويته لم تُعرف بعد، كما لم يُعرف مصيره.
وأوضح أن العملية شملت إنزالا جويا قرب منطقة آطمة عند الحدود مع لواء اسكندرون بريف إدلب الشمالي، في عملية تحاكي عملية قتل أبو بكر البغدادي قبل نحو ثلاث سنوات في إدلب أيضا.
ووفقا لمصادر المرصد السوري فإن قوات العملية قوبلت بمقاومة شرسة من قبل مسلحين، واشتبكوا مع القوات التي نفذت الإنزال لنحو ساعة ونصف، وشارك طيران التحالف بالعملية عبر استهداف المنطقة بأكثر من خمس ضربات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى