أخبار عربية ودولية

جانتس يزور مقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي بالبحرين

المنامة(د ب أ)-

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس يوم الخميس أن إسرائيل ستواصل تعزيز الأواصر مع الولايات المتحدة ومع دول المنطقة، وذلك في ختام زيارته لمقر قيادة الأسطول الخامس الأمريكي في البحرين، ضمن زيارته الرسمية للمملكة التي وصلها أمس.
ونقلت هيئة البث الإسرائيلي عنه القول إن إسرائيل على استعداد لمد يد العون والتعاون لضمان استتباب الاستقرار في الدول الصديقة.
وكان جانتس وصل إلى المنامة أمس في أول زيارة رسمية يقوم بها لمملكة البحرين، واستقبله وزير شؤون الدفاع عبدالله بن حسن النعيمي.
ومن المقرر أن يوقع جانتس اتفاقيات أمنية مع نظيره البحريني، ضمن مساعي الجانبين لتعزيز العلاقات الثنائية.
واكد وزير الدفاع، بيني غانتس، أن إسرائيل ستواصل تعزيز الأواصر مع الولايات المتحدة ودول المنطقة، وهي على استعداد لمد يد العون والتعاون على الساحة القتالية لضمان استتباب الاستقرار.
وفي تصريح خلال زيارته إلى قاعدة الأسطول الخامس التابع للقيادة المركزية للبحرية الأمريكية، في البحرين، قال غانتس: “أنهيت الآن زيارة هامة جدا إلى الأسطول الخامس برفقة قائد البحرية الإسرائيلية ديفيد ساعر سلمة وقائد الأسطول الخامس الادميرال براد كوبر”.
وأشار إلى أنه “بفضل اتفاقيات ابراهام وانتقال إسرائيل إلى سانتكوم (القيادة المركزية) فإن التعاون بين الجيش الإسرائيلي والأسطول الخامس الأمريكي يتعزز، وأيضا بين الأجهزة الأمنية”، مشددا على أن “هذا التعاون الاستراتيجي أمر بالغ الأهمية في مواجهة التحديات النامية في المنطقة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى