أخبار الوطن

شراكة بين جامعة أبوظبي و”دالهوزي” الكندية

وام / وقعت جامعة أبوظبي اتفاقية تعاون لتعزيز الشراكة مع جامعة دالهوزي، إحدى الجامعات الكندية المرموقة والتي تعرف ببرامجها البحثية والأكاديمية رفيعة المستوى .

يأتي ذلك ضمن جهود جامعة أبوظبي لمواصلة التعاون مع المؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية الرائدة لتزويد الطلبة بتجربة تعليمية متميزة ، وتوفير فرص تدريبية وبحثية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة بما يتماشى مع أهدافهم الأكاديمية والمهنية.

وقع الاتفاقية عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد ، البروفيسور توماس هوستيتلر، نائب مدير جامعة أبوظبي، ومات هيب، نائب رئيس العلاقات الحكومية والعالمية في جامعة دالهوزي ، وذلك بحضور أعضاء من كلية العلوم الصحية بجامعة أبوظبي وكلية الصحة في جامعة دالهوزي.

وتوفر الشراكة بين الجامعتين لأعضاء هيئة التدريس والطلبة فرصا للمشاركة في البحوث والبرامج التدريبية كجزء من التزام الجامعتين بتبادل المعارف والخبرات.

كما يتطلع الطرفان إلى المضي في تحقيق التميز في برامج كليتي العلوم الصحية في جامعة أبوظبي والصحة في جامعة دالهوزي والتعاون في مجالات العلوم والرعاية الصحية والتطوير المهني.

وتتيح الشراكة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس إمكانية الوصول إلى الموارد عالمية المستوى، والمرافق ومصادر التمويل في الجامعتين والتي تمكنهم من إجراء أبحاث هامة للمجتمع المحلي وخارجه.

وفي إطار هذا التعاون، سيتمكن الطلاب من الالتحاق بالبرامج الأكاديمية والمشاركة في البرامج التدريبية، والمشاريع المشتركة، والبحوث بين الجامعتين، بالإضافة إلى تشجيع طلبة البكالوريوس على المشاركة في برامج التدريب الداخلي والتبادل الطلابي والزمالات في الجامعة المضيفة.

وقال البروفيسور توماس هوكستيتلر: “نعتز بالتعاون مع جامعة دالهوزي، إحدى أهم المؤسسات الأكاديمية والبحثية الكندية، لمواصلة تزويد طلابنا بتجربة أكاديمية شاملة وإتاحة فرصة الارتقاء بإمكانات وخبرات أعضاء هيئة التدريس”.

وأضاف ” تسهم هذه الشراكة، إلى جانب غيرها من الشراكات التي تتميز بها جامعة أبوظبي، في حث طلابنا على خوض تجارب جديدة واكتساب فهم أعمق للجانب العملي من اختصاصهم، حيث نواصل استكشاف مختلف السبل التي من شأنها أن ترفع من مستوى أداء طلابنا وتصقل مهاراتهم بهدف تهيئتهم لدخول سوق العمل”.

من جانبه قال مات هيب: “يتماشى تعزيز سبل الشراكة مع جامعة أبوظبي مع جهود جامعة دالهوزي لتوسيع الفرص الأكاديمية الدولية للطلاب، ورعاية شبكات البحث الدولية الجديدة، وتعزيز ازدهارها كجامعة مدنية ذات تأثير عالمي وهناك إمكانيات كبيرة للتعاون بين الجامعتين، من حيث تبادل أعضاء هيئة التدريس، أو من حيث البرامج الأكاديمية التعاونية والبحوث المشتركة”.

وتأسست جامعة دالهوزي عام 1818 كجامعة أبحاث عامة في كندا وتضم أكثر من 21000 طالب من 115 دولة ، وتقدم أكثر من 4000 دورة و180 برنامجا جامعيا في 13 كلية جامعية ومهنية.

وتعد كلية دالهوزي للصحة رائدة في المجالات الصحية على الصعيد الإقليمي، والمحلي والعالمي، وتضم أكثر من 3000 طالب و200 عضو هيئة تدريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى