أخبار رئيسية

“الطاقة والبنية التحتية” تخصص 1292 مسكناً لمواطني دبي وعجمان ورأس الخيمة العام الجاري

وام/ كشفت وزارة الطاقة والبنية التحتية أن برنامج الشيخ زايد للإسكان بصدد تخصيص 1292 مسكناً للمستفيدين ضمن الأحياء السكنية في إمارات دبي ورأس الخيمة وعجمان خلال العام الجاري ..فيما يتابع البرنامج حالياً تنفيذ 9558 وحدة سكنية منفصلة في مختلف إمارات الدولة.

وأكد معالي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن البرنامج أعفى خلال العام الماضي 406 مواطنين من المستفيدين من الأحياء السكنية التي تنفذها وزارة الطاقة والبنية التحتية ممثلة في برنامج الشيخ زايد للإسكان من سداد فرق القيمة بين المنحة الصادرة من البرنامج وقيمة المسكن ضمن المجمعات السكنية للقرارات الصادرة خلال الأعوام السابقة بقيمة 75.6 مليون درهم .

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على تأجيل وتخفيض 376 قسطاً من المساعدة السكنية حسب الضوابط المعتمدة بتكلفة إجمالية بلغت 4.6 مليون درهم ما أسفر عن تخفيف العبء المالي على المواطنين بدرجة كبيرة.

وقال معالي المزروعي إن وزارة الطاقة والبنية التحـــتية واصلت مســـيرة الإنجازات النوعية والطموحة خلال الأعوام الماضية موضحاً  أن محور الإسكان من المحاور الرئيسة التي تحظى باهتمام قيادة الدولة الرشيدة بوصفه أبرز المحاور التي تستند إليها الدولة للعبور بسلاسة للخمسين عاماً المقبلة وصولاً لتحقيق مئوية الإمارات 2071 وسعادة المواطنين وطموحات الأسرة الإماراتية  كونهم ركيزة عملية التنمية المستدامة في الدولة.

يذكر أن نسبة تملك المواطنين للسكن في دولة الإمارات فاقت 85.9% وهي من النسب الأعلى عالمياً والذي يتيح المواطن المنتفع بمسكنه حق تملكه والتصرف فيه مع الالتزام بالضوابط والاشتراطات المنصوص عليها .

وقد أصدر برنامج الشيخ زايد للإسكان منذ إنشائه في عام 1999 أكثر من 74 ألفاً و 504 قرارات دعم سكني بقيمة تجاوزت 41 مليار درهم شملت منـــاطق الــــدولة كافة وتوزعت بين قروض ومنح تنوعت ما بين بناء مسكن جديد واستكمال وصيانة مسكن وإضافة على مسكن وشراء مسكن ووفاء بقــرض.. كما قـــام الــــبرنامج أيضاً بتــــــسليم 37 ألــف مسكن للمســـتفيدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى