أخبار الوطن

بلدية أبوظبي تعقد ملتقى افتراضياً لسكان منطقة الخالدية في أبوظبي

بهدف تعزيز التواصل مع المجتمع وإسعاده

  أبوظبي / الوحدة:

عقدت بلدية مدينة أبوظبي التابعة لدائرة البلديات والنقل ملتقى افتراضياً لسكان منطقة الخالدية في أبوظبي بهدف تعزيز التواصل مع المجتمع والاطلاع على متطلبات السكان، وتطوير مناطقهم وفقاً لرؤية مشتركة.

ضمن هذا الإطار أكدت بلدية مدينة أبوظبي في كلمتها خلال الملتقى أن الملتقيات المجتمعية تهدف إلى تعزيز التواصل مع السكان والأهالي، للوصول إلى رؤية مشتركة للحاضر والمستقبل ولسعادة المجتمع واستقراره ، مؤكدة سعيها المتواصل من أجل توفير كل ما من شأنه إسعاد السكان والارتقاء بجودة حياتهم وتحقيق تطلعاتهم.

وأكدت البلدية أن منهجيتها تقوم على أسس الرؤية المتمثلة في تطوير عمراني ونقل متكامل يعزز جودة الحياة، وعلى رسالتها من خلال تنظيم وتطوير وإدارة النمو العمراني والنقل بشكل متكامل ومستدام عبر توفير بنية تحتية ومرافق وخدمات رائدة وذكية لرفاهية وسعادة المجتمع، كما تعبر قيم البلدية عن مبادئ التمكين، والشفافية والمشاركة، الإنتاجية، والاستشراف ، والابتكار والإيجابية، ومن هذا المنطلق فإن البلدية تسعى بشكل متواصل من أجل تجسيد هذه المبادئ والتي تستهدف في المحصلة تحقيق السعادة لجميع السكان وإيجاد أنماط حياتية تتماشى مع النهضة الشاملة والحضارية التي تعيشها أبوظبي على كافة الصعد.

على الصعيد ذاته تضمن الملتقى عرضاً تفصيلياً للخدمات المقدمة إلى المجتمع، واستعراض المشاريع المنجزة والخطط المستقبلية، والإنجازات التي حققتها البلدية في مجال خدمة المتعاملين، وتعزيز البنية التحتية والمرافق الخدمية.

واستعرض الملتقى جانباً من المشاريع التطويرية المنفذة والأخرى قيد التنفيذ في منطقة الخالدية ، ومن هذه المشاريع على سبيل المثال لا الحصر:

إنجاز الأعمال المتفرقة لتطوير شبكات خط صرف مياه الأمطار حيث قامت بلدية مدبنة أبوظبي من خلال هذا المشروع بإنجاز عدة أعمال في مناطق مختلفة داخل أحواض منطقة الخالدية، لتنفيذ أعمال مدنية، كهربائية و ميكانيكية ضرورية لخدمات تصريف الأمطار، واستكمال شبكات تصريف الأمطار في المناطق وربطها مع الشبكة القائمة، تعديل أنظمة تصريف الأمطار القائمة من أجل تحسين الكفاءة وإيجاد الحلول لمشاريع التشغيل والصيانة لنظام تصريف مياه الأمطار.

ومن المشاريع قيد التنفيذ مشروع أعمال متفرقة لأحواض شرق وغرب جزيرة أبوظبي ويشمل إنشاء مواقف للسيارات، أعمال طرق متفرقة، الهندسة المرورية مثل تنفيذ ممرات آمنة لعبور المشاة، تحسين وتعديل

الطرق القائمة والتقاطعات، أعمال أرصفة، أعمال بلاط، إنارة شوارع ، أعمال مداخل ومخارج، حماية، تحويل وتوصيل خدمات البنية التحتية، ويتوقع إنجازه في الربع الأول من العام الجاري .

وتواصل البلدية تنفيذ مشروع تطوير نظام العنونة في مدينة أبوظبي من خلال تركيب لوحات معلقة بأسماء الشوارع وأرقام المباني مع إنشاء قاعدة بيانات للعناوين، وتطوير قاعدة بيانات لصيانة اللوحات، وذلك في جميع الأحواض في مدينة أبوظبي بشكل عام ومنطقة الخالدية بشكل خاص،لا سيما أن نطاق عمل المشروع الكلي في أبوظبي يتضمن تركيب 7700 اسم شارع + 80000 لوحة ترقيم مبانٍ، وتركيب 20,000 عمود عنونة أسماء الشوارع. 

أما على صعيد المشاريع الاستثمارية فقد استعرض الملتقى مشروع إنشاء سوق حديقة الخالدية المجتمعي ويشمل تطوير وتشغيل مشروع سوق مجتمعي بالشراكة مع المستثمر(مكاني العقاريةالتابعة لجمعية أبوظبي التعاونية ليضم محلات تجزئة ومرافق مجتمعية ومرافق خدمات حكومية على مساحة أرض 5642 متراً مربعاً على الموقع القديم لجمعية أبوظبي التعاونية داخل حديقة الخالدية، وفق فكرة ” 3 في 1 “ لخدمة المجتمعات والأحياء السكنية، ويتوقع إنجازه في الربع الأول من العام الجاري.

وفي مجال الأعمال التطويرية والتحسينية بمنطقة الخالدية تناول الملتقى بعضاً من المشاريع ومنها :

إنشاء ممشى حول قصر المنهل، إعادة تأهيل مناطق الألعاب بالأحياء السكنية، إنشاء حديقتين في كل من الحوض غرب 10 12 منطقة الخالدية – كورنيش أبوظبي، تركيب لوحات إرشادية بجميع الحدائق السكنية، أعمال إعادة تأهيل أصول التجميل الطبيعي وزراعة المناطق الترابية.

وفي ختام العرض التقديمي فتح الملتقى المجال أمام الحضور لطرح آرائهم ومتطلباتهم، وملاحظاتهم، حيث استقبل ممثلو البلدية هذه الاقتراحات لتوثيقها والعمل على دراستها ووضع الخطط اللازمة لتنفيذها. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى