مال وأعمال

الاقتصاد والسياحة: 98 نشاطا اقتصاديا جديدا تنضم للقطاعات الحيوية بدبي 2021

وام/ أفاد قطاع التسجيل والترخيص التجاري بدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي عن نمو الأنشطة الاقتصادية التي تم إضافتها خلال عام 2021 بنسبة 88% مقارنة بعام 2020 .

فقد زاد العدد الذي تم إضافته من 52 نشاطا عام 2020 إلى 98 نشاطا اقتصاديا جديدا ليصل إجمالي عدد الأنشطة الاقتصادية إلى أكثر من 2200 نشاط.

وتأتي هذه الخطوة عقب استطلاع الرأي الذي يجريه القطاع بشكل دوري لتتبع احتياجات السوق المحلي ومبدأ العرض والطلب بالإضافة إلى استراتيجية القطاع الرامية إلى تسهيل مزاولة الأعمال لأصحاب الرخص والعمل على توفير نشاطاتهم واحتياجاتهم السوقية الأمر الذي يساهم في تحقيق مشاريعهم التنموية والتنافس في السوق المحلي لإمارة دبي.

وتأتي الإضافة للأنشطة الجديدة في إطار حرص فريق العمل باستمرار على دراسة الوضع الحالي للسوق واستطلاع آراء ومقترحات رجال الأعمال من أصحاب الرخص إلى جانب الراغبين في بدء مزاولة الأعمال بإمارة دبي لمعرفة احتياجاتهم وتلبية متطلبات السوق المحلي الذي يشهد تغيرات وتطورات مستمرة.

ومن أبرز الأنشطة التي تم إضافتها : إنتاج الهيدروجين الأخضر وخدمات تطوير الذكاء الاصطناعي وخدمات تعريب الألعاب والاستشارات الصناعية ومقاولات بناء بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد واستشارات في مجال الفضاء وصناعة الحليب النباتي ومركز الطفولة المبكرة وتقديم الخدمات المتعلقة بإنتاج الألعاب وخدمات تقديم وتطوير الواقع الافتراضي والواقع المعزز وصناعة أجهزة تشغيل ألعاب الفيديو وخدمات فحص وتقييم درجات حرارة بيئات التخزين والخدمات الاخبارية عبر المواقع الإلكترونية وتشغيل مساحات العمل المشتركة وخدمات التصوير تحت الماء.

وأكد وليد عبد الملك مدير إدارة التسجيل التجاري في قطاع التسجيل والترخيص التجاري أن حيوية اقتصاد دبي يستند إلى متانة الأسس التي يقوم عليها وتبني الحكومة سياسات واستراتيجيات اقتصادية ناجحة لتحفيز الأنشطة الاقتصادية المختلفة .

وقال سعيد شرف، مؤسس شركة ايسبورتس ميدل ايست ورئيسها التنفيذي: ستعزز إضافة الأنشطة الاقتصادية في مجال ألعاب الفيديو من مكانة الإمارة كرائدة في مجال التسلية الرقمية والرياضات الإلكترونية دون شك حيث يقدر هذا السوق بما يزيد عن 170 مليار دولار حسب آخر الإحصائيات من عالم ألعاب الفيديو.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى