أخبار عربية ودولية

الكويت:السعودية ستبقى عصية على كل تهديد يمس أمنها واستقرارها

الصين تدعو إلى ضبط النفس بعد الهجوم

أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم امس الاثنين أن المملكة العربية السعودية ستبقى عصية على الدوام على كل تهديد يمس أمنها واستقرارها.

وقال الغانم ، في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:”نحن واثقون كل الثقة بحكمة ونهج القيادة السعودية، وهو نهج كان على الدوام، يجمع ولا يفرق، ويضع مصالح العرب والمسلمين كأولوية له، وسيستمر هذا الخط واضحا وجليا وشفافا كما كان منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز”.

وأضاف الغانم :”نؤكد تأييدنا للإجراءات التي تتخذها المملكة للحفاظ على أمنها واستقرارها، وما وقوفنا إلى صفها إلا واجب واستحقاق”.

كانت طائرات مسيرة قد هاجمت مصفاتي نفط بقيق وهجرة خريص التابعتين لشركة النفط السعودية أرامكو في شرق المملكة أول أمس السبت ، وأعلنت جماعة الحوثيين اليمنية مسؤوليتها عن الهجوم.

ودعت الصين  الاثنين إلى ضبط النفس، وذلك بعد هجومٍ استهدف منشآت لشركة أرامكو السعودية واتهام الولايات المتحدة لإيران بالمسؤولية عنه.

وقالت هوا تشون ينج المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم الاثنين :”في ظل غياب تحقيق قاطع، فإن رسم استنتاجات حول الجهة التي يتعين تحميلها المسؤولية هو أمر غير مسؤول في حد ذاته”. وحثت الصين كافة الأطراف على الامتناع عن أية أعمال من شأنها تصعيد التوترات في المنطقة.

الكويت-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى