صحة وتغذية

” أصدقاء مرضى السرطان ” تعزز جهود التوعية بالمرض والتغيير الإيجابي في حياة مرضاه

وام / تكُثف جمعية أصدقاء مرضى السرطان – المؤسسة الخيرية ذات النفع العام المعنية بمكافحة السرطان والتوعية به وتقديم الدعم المادي والمعنوي للمرضى – جهودها لحشد التضامن المجتمعي والعمل على سد الثغرات الحاصلة في التوعية بالسرطان واستكشاف التحديات التي تعيق التوفير العادل لخدمات الوقاية والتشخيص والعلاج للمصابين وذلك تماشياً مع أهداف اليوم العالمي للسرطان 2022 الذي يقام هذا العام تحت شعار “نحو رعاية عادلة لمرضى السرطان”.

واحتفاءً بالأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان الذي يقام تحت شعار “صحتك في رشاقتك” ويستمر حتى 7 فبراير الجاري أعلنت الجمعية تنظيم سلسلة من النشاطات والفعاليات المجتمعية الملهمة بالتعاون مع الإتحاد الخليجي لمكافحة السرطان في خطوة تهدف إلى ترسيخ مكانتها الرائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً بإعتبارها واحدة من أبرز المبادرات المعنية بمكافحة السرطان وتخفيف أعباء هذا المرض على المصابين به.

وتتبنى جمعية أصدقاء مرضى السرطان إستراتيجيات عملية وفاعلة تتوافق مع رؤيتها الرامية إلى الوصول إلى عالم خال من السرطان وتستند إلى المنجزات التي حققها على مدار 22 عاماً في توفير الدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان وزيادة الوعي حول سبل الوقاية منه وتحفيز أفراد المجتمع الإماراتي على اتباع أسلوب حياة صحي .

وتحرص الجمعية على تنفيذ مبادراتها في مجال مكافحة السرطان والتوعيّة بقضايا المرضى بدعم وشراكة مع الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان خاصة أن هذا المرض يعتبر ثاني أبرز أسباب الوفاة في العالم وتجاوز عدد المصابين به في عام 2021 عشرة ملايين شخص.

وبهدف سد الفجوة الحاصلة في مجال التمويل الذي يعتبر واحداً من أبرز التحديات التي يواجهها قطاع الرعاية الصحية لمرضى السرطان تنظم الجمعية “تحدي الأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان” في الفترة من 1 إلى 7 فبراير الجاري عبر تطبيقها “مسيرة لنحيا” .

و تتمحور هذه الفعالية حول تشجيع الشركات والأفراد على المشاركة في نشاطات بناء الفرق وتعزيز الصحة العامة من خلال توعية المجتمع بالمرض وكيفية الوقاية منه إلى جانب جمع التبرعات لدعم مرضى السرطان ويمكن الإنضمام إلى التحدي ضمن فريق أو بشكل فردي من خلال التسجيل عبر التطبيق الذكي.

وتنظم الجمعية محاضرة توعوية افتراضية على منصة /زووم/ حول العلاقة بين السمنة والسرطان تستعرض من خلالها أحدث الدراسات عن السمنة ودورها في زيادة خطر الإصابة بالسرطان فيما يقدم الدكتور أسامة كمال اللالا خبير الصحة والنشاطات البدنية في وزارة التربية والتعليم جلسة افتراضية في 9 فبراير حول أهمية ممارسة التمارين الرياضية للوقاية من السرطان وتعزيز صحة الجسم.

و استناداً إلى خبرتها في مجال استراتيجيات الوقاية من السرطان وفق أسس علمية والعمل على سد الفجوات المتعلقة بتوفير الرعاية الصحية الجيدة وتقديم خدمات الإستشارة والتصوير بالماموغرام لجميع المقيمين في الدولة قدمت الجمعية أمس فحوصات طبية مجانية للكشف عن السرطان عبر العيادة الطبية المتنقلة لمسيرة القافلة الوردية في نادي سيدات الشارقة.

واحتفالاً باليوم العالمي للسرطان هذا العام يتزين معلمان بارزان في الدولة بالأضواء تضامناً ودعماً للمصابين بالسرطان فقد إزدان /إطار دبي/ باللون الأرجواني احتفاءً بالأسبوع الخليجي للتوعية بالسرطان وقبة الوصل في إكسبو 2020 دبي باللون البرتقالي في اليوم العالمي للسرطان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى