أخبار الوطن

هيئة النقل في عجمان تطلق بوابتها الرقمية المحدثة

وام / أعلنت هيئة النقل في عجمان عن إطلاق التحديث الجديد للبوابة الرقمية للخدمات وذلك ضمن خططها للتحول الرقمي ومواكبة التطورات الرقمية وتعزيز تجربة المستخدم الرقمية، من خلال تطوير بوابة رقمية تسهل رحلة المتعامل وفق معايير الخدمة الحكومية المتميزة.

وتتيح البوابة الرقمية للمتعاملين إدارة شركاتهم المرتبطة بالبوابة والتقديم على التصاريح وتسجيل المركبات، كما تحتوي على العديد من المميزات كنظام الاشعارات للمتعاملين والخدمات الاستباقية لتجديد التصاريح الخاصة بالنقل، وادارة التصاريح، والسائقين، والمركبات.

وقالت رشا خلف الشامسي المدير العام لهيئة النقل عجمان – بالندب، إن الهيئة تولي اهتماماً بالتحول الرقمي وتحرص على تسهيل تقديم الخدمات وتقليل الوقت المستغرق لإنجاز الخدمة، حيث يتميز الاعتماد على الرابط الحكومي للخدمات في توفير بيانات محدثة وموثوقة كالبيانات الشخصية من خلال الربط مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية.

واضافت ان النظام سيساهم في تقليل الإجراءات والوقت المستغرق في انجاز الخدمة وتقليل الأخطاء البشرية وتوفير بيانات لحظية تساهم في اتخاذ القرار.

وأكدت ان الهيئة تحرص على أخذ التغذية الراجعة من المتعاملين والموظفين بشكل دوري وذلك بغرض تحسين الخدمات المقدمة من خلال الاستبيانات الدورية وجلسات العصف الذهني والتدريب المستمر للموظفين بغرض تطوير الكفاءات الموجودة لتطوير الخدمات الرقمية.

من جانبه قال عبد الرحمن سيف النعيمي مدير ادارة الدعم المؤسسي، ان النظام تم تطويره داخلياً عن طريق موظفي قسم التحول الرقمي وذلك من حرص الهيئة على تحقيق الاستفادة من الكفاءات الموجودة وتقليل النفقات المرتبطة بالتطوير وتعزيز كفاءة التطوير، مشيرا إلى أن الهيئة تحرص على التطوير المستمر والدائم للقنوات الرقمية وفق معايير التحول الرقمي وامن المعلومات ومعايير الخدمة الحكومية المتميزة.

وأوضح أنه مع اطلاق البوابة الرقمية الجديدة تم الاستغناء عن تصاريح السائقين والمركبات الورقية والإلكترونية وتمت الاستعاضة بها بالبيانات الموجودة في ملكية المركبة وبطاقة الهوية للسائقين، بالإضافة الى ذلك تم ربط البوابة الرقمية الجديدة بالهوية الرقمية لضمان أعلى معايير الأمن في حسابات المستخدمين، كما ستدعم البوابة الرقمية الجديدة الدفع الرقمي عن طريق بوابة الدفع الرقمية “سداد عجمان”، بالإضافة الى ذلك ستعمل الهيئة على توفير الخصائص الجديدة بشكل دوري لتلبية احتياجات المتعاملين.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى