أخبار عربية ودولية

السودان يدين الهجوم على منشآت نفطية سعودية

وزير الطاقة السعودي يتفقد معامل شركة أرامكو

أدانت وزارة الخارجية السودانية الهجوم الغاشم الذي استهدف منشآت نفطية سعودية حيوية السبت. وأكدت الوزارة في بيان لها الأحد وقوف السودان وتضامنه مع المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق ومساندته لحكومتها فى اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية أمنها واقتصادها ومواطنيها،بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا) .

كان الهجوم على معملي ارامكو قد قوبل بإدانة عربية ودولية واسعة.

كانت جماعة أنصار  (الحوثي)، أعلنت استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح أمس السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي. ورغم إعلان الحوثيين المسؤولية عن الهجوم ، اتهم وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيدو إيران بأنها وراء الهجوم، غير أن طهران نفت ذلك.

من جانبها، أعلنت قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي – تحالف دعم الشرعية في اليمن- أمس السبت أن التحقيقات جارية بشأن الهجوم الإرهابي على المعملين لمعرفة الأطراف المتورطة في الهجوم الإرهابي. وتفقد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة السعودي، معامل شركة أرامكو السعودية في بقيق، “التي تعرضت لهجمات إرهابية”، نتج عنها حرائق تمت السيطرة عليها.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس” أن الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية رافق الوزير خلال زيارته لمعمل أرامكو.

وعقد وزير الطاقة اجتماعا مع رئيس مجلس إدارة شركة أرامكو السعودية ياسر الرميان، ورئيس الشركة وكبير التنفيذيين المهندس أمين الناصر، وعدد من المسؤولين.

الخرطوم-(د ب ا):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى