الوحدة الرياضي

فريق أبوظبي يحصد لقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2

حصد فريق أبوظبي لقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 لموسم 2019 بعد نجاحه في التتويج بالجولة الرابعة من البطولة التي أقيمت مساء أمس الأول  في مدينة ريبادورو البرتغالية. 

وبهذه النتيجة .. عزز راشد القمزي قائد زورق أبوظبي صدارته في الترتيب العام للبطولة برصيد 75 نقطة وبفارق كبير عن صاحب المركز الثاني دوارتي البرتغالي برصيد 38 نقطة فقط. 

وحقق القمزي لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخ فريق أبوظبي بعد موسم 2017. 

وأهدى سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي الانجاز للقيادة الرشيدة و توجه بالتهنئة إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية والشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية. 

وقال إن أبناء زايد كانوا على الوعد في هذه البطولة مشيرا إلى أن السباق لم يكن سهلا لكن القمزي كان مصمما على أن يحسمه في هذه الجولة.. 

وأضاف : ” نسير وفق خطة وضعناها مسبقا و بشكل يضمن لنا أن نسجل التفوق في كل مشاركة” .. وأكد أن دعم القيادة الرشيدة للرياضة البحرية ساهم في اعتلاء الفريق منصة التتويج. 

من جانبه أهدى البطل الإماراتي راشد القمزي اللقب و الانجاز إلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مؤكدا أن دعم ومتابعة سموه الدائم للفريق هو الحافز لحصد الألقاب واحتلال المراكز الأولى دوما. 

و قال : ” السباق كان صعبا وواجهت منافسة قوية من البرتغالي دوارتي والليتواني إدجراس لكن لم أعط المجال لأي زورق لتجاوزي وكنت مصمما على أن أنهي المنافسة في هذه الجولة ” . 

من جهته عبر ناصر الظاهري راديو مان راشد القمزي في السباق عن الفخر الكبير لتحقيق اللقب مؤكدا أن عمل الفريق الجاد والمتواصل طيلة الموسم أثمر أجمل و أروع حصاد بالوصول إلى اللقب قبل نهاية الموسم بجولة كاملة. 

وأكد أن وقفة الفخر للقمزي كانت التوشح بعلم الإمارات على منصة التتويج والهتاف باسم الإمارات أمام الحشود الغفيرة من الجماهير. 

تجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الدولي للرياضات البحرية سيعلن خلال أيام المدينة المستضيفة للجولة الخامسة والختامية من البطولة.

ريبادورو – / وام /

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى