أخبار عربية ودولية

تحالف قوى الدولة الوطنية العراقي، يجدد رفضه المشاركة في الحكومة الجديدة

بغداد، (د ب أ) –
اعتبر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن مقتل زعيم تنظيم “داعش” عبد الله قرداش في شمال سوريا، جاء امتدادا لجهود القوات الأمنية العراقية.
ونشر الكاظمي تغريدة على “تويتر” كتب فيها إن “مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي جاء امتدادا للجهود الجبارة التي بذلتها القوات الأمنية العراقية بكل صنوفها في قتل العشرات من القيادات والعناصر الإرهابية بعمليات نوعية داخل العراق، واعتقال المئات منهم، وجمع وتحليل المعلومات التي قادت في النهاية الى دك وكر رأس التنظيم العفن”.
جدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية العراقي، عمار الحكيم الجمعة موقفه بعدم المشاركة في الحكومة المقبلة والإكتفاء بالعمل في البرلمان والأدوار الإجتماعية والسياسية.
وقال الحكيم في خطاب أمام آلاف من أتباعه في مدينة النجف لمناسبة إحياء ذكرى مقتل أية الله العظمي محمد باقر الحكيم عام 2003 ” لقدأعلنّا سابقا ونعلنها مرة أخرى بأننا سوف نكتفي بأدوارنا البرلمانية والإجتماعية والسياسية في خدمة أبناء مناطقنا وشعبنا ولا نشترك في الحكومة القادمة، ولكننا نعلنها صراحة بأننا سندعم إخوتنا المتصدين للمسؤولية، آملين في تحقيق الإنجازات والنجاحات الكبرى على أيديهم، وسوف نكون أول الداعمين والمساندين لهم”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى