خلق نهائي دوري الأبطال موسم 2018-2019، بين ليفربول وتوتنهام، أكثر من مليار تفاعل على شبكات التواصل الاجتماعي بين مستخدميها، وهو أكثر بنسبة 30 % من أي تفاعل حدث سابقا لأي حدث في 2019.
ووفقا لشركة (كونبيبا) التي أعدت هذا التقرير، فإن نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي، يعد حاليا أكبر حدث رياضي تم الاحتفاء به على الإطلاق على تطبيق إنستجرام بمجموع 177 مليون تفاعل.
وينقسم المليار و90 مليون تفاعل، ما بين (أعجبني ومشاركة المحتوى والتعليقات) وعدد مشاهدات الفيديو، وهي نسبة أكبر من النهائي الذي سبقه بـ 110%.
وقال جاي لوران ابشتاين، مدير إدارة التسويق بالاتحاد الأوروبي “لسنوات طويلة كان النهائي هو أكبر حدث رياضي من حيث التغطية الإعلامية، وتؤكد نتائج نهائي مدريد أنه الأكبر أيضًا في شبكات التواصل الاجتماعي”.