Expo 2020

الفلبين تدعو العالم للمشاركة في احتفالاتها باليوم الوطني في 11 فبراير في إكسبو

دبي-الوحدة:
تدعو الفلبين جميع المقيمين والسياح في دولة الإمارات العربية المتحدة وزوار إكسبو ومواطنيها من جميع أنحاء العالم للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني للفلبين في 11 فبراير في إكسبو 2020 دبي التي تستمر لمدة شهر.
وفيما يلي أبرز الفعاليات:

اليوم الوطني للفلبين: 11 فبراير
يستضيف إكسبو 2020 دبي في 11 فبراير، اليوم الوطني للفلبين بأروع عرض للموسيقى والرقص والعروض الملونة. وستشهد الاحتفالات التي تستمر طوال اليوم إيجازًا للأعمال الفلبينية، واجتماعًا ثنائيًا بين الفلبين ودولة الإمارات، وجولات في جناحها، وكذلك حفل رفع العلم الرسمي في كل من جناح الفلبين وساحة الوصل تكريما لليوم الوطني للبلاد بحضور وفود من كبار المسؤولين من الفلبين والإمارات.

كما ستقدم الفلبين أيضًا عروضها الملونة والرقصات المبهجة في أداء رائع ومذهل خلال موكب العيد الوطني للفلبين في جادة الأمم في إكسبو. سيستمتع زوار المعرض أيضاً بروح “العيد” الفلبينية المليئة بالمرح عبر العروض المتتالية للفلبينيين المهرة والموهوبين في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

انضم إلى الآلاف من الفلبينيين يلوحون بعلم الفلبين في حديقة اليوبيل في الساعة 6:30 مساءً حيث يتوجون الاحتفالات التي تستمر طوال اليوم بعرض ثقافي وموسيقي مذهل بعنوان “موجة الروح”. ومن المقرر فوز عشرة أفراد برحلة إلى الفلبين في بداية العرض الكبير بتذاكر ذهاب وإياب مجانية (دبي – مانيلا – دبي) عبر الخطوط الجوية الفلبينية.

حوارات البانجكوتا، الفلبينية لغة أسترونيزية: 12 فبراير

دعت اللجنة التاريخية الوطنية للفلبين المؤرخين الفلبينيين البارزين أمبيث أوكامبو وشياو تشوا، وأمينة جناح الفلبين “البانجكوتا” ماريان باستور روسيس للتحدث في مقهى “المانجروف” بجناح الفلبين لتبادل البيانات العلمية والخبرة والأفكار لتعزيز الرسالة الشاملة للجناح حول ظهور الفلبينيين على مدى آلاف السنين، وذلك يوم 12 فبراير في الساعة 10:00 صباحًا – 12:00 ظهرًا.

 

تحت عنوان “حوارات البانجكوتا: الفلبينية لغة أسترونيزية”، سيغتنم المتحدثون الثلاثة الفرصة التي قدمتها الذكرى السنوية الخمسمائة للطواف حول العالم من قبل بعثة فرديناند ماجلان، الذي يتزامن مع معرض إكسبو 2020 دبي، لتعميق القصة الفلبينية منذ البدايات الثقافية للفلبينيين منذ حوالي 4000 عام.

 

ينظم هذا الحدث في إطار تعاون بين اللجنة الفلبينية المنظمة لمشاركة الفلبين في إكسبو 2020 دبي، بقيادة وزارة التجارة والصناعة، واللجنة الوطنية للذكرى الخمسمائة واللجنة التاريخية الوطنية للفلبين.

 

ألف الأستاذ الفلبيني أمبيث أوكامبو مقالات وكتب عن تاريخ الفلبين لسنوات عديدة. ويشتهر شياو تشوا بجلبه قضايا تاريخية متنوعة إلى وسائل الإعلام الشعبية وغيرها من الأماكن. فيما يتمثل أحدث مشروع ثقافي لماريان باستور روسيس في المتحف الرقمي “21 أي ام” ، وهو متحف جديد للمركز الثقافي في الفلبين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى