صحة وتغذية

“إسعاف دبي” وبلدية دبي تتعاونان في حملة “شتائكم دافيء”

وام / نظمت مؤسسسة دبي لخدمات الإسعاف و فريق “عطاء حمدان التطوعي” بالتعاون مع بلدية دبي حملة “شتائكم دافيء” في مرحلتها الأولى و التي استهدفت مجموعة من العمال بمشتل بلدية دبي في منطقة “ورسان”.

تستهدفت ” حملة ” شتائكم دافئ ” زيادة وعي الفئة العاملة و تقديم النصائح والمحاضرات العملية الخاصة بمتطلبات الصحة و السلامة للعمل الآمن خلال فصل الشتاء وضرورة الإلمام بإجراءات الإسعافات الأولية في حال التعرض للحوادث و الإصابات أثناء تأديتهم عملهم.

و أكدت الدكتورة سهيلة قائد مديرة إدارة التدريب و التعليم المستمر حرص مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على توعية وتثقيف جميع فئات المجتمع بالوقاية الصحية خصوصا الفئة العاملة التي يمكن أن تكون ظروف عملها بيئة خصبة لحصول الإصابات إلى جانب إمكانية إصابتهم بالأمراض والفيروسات المرتبطة بفصل الشتاء بسبب البرد إضافة إلى التوعية بطرق الوقاية من “كوفيد- 19″الذي بات فيروسا عالميا بمتحوراته ومتغيراته.

وقالت :” نسعى من خلال هذه الحملات إلى إسعاد العمال وإدخال السرور والبهجة إلى قلوبهم والتقرب منهم من خلال التحدث معهم بلغاتهم وذلك ترسيخا لمبدأ التسامح والتعايش الذي اتخذته دولة الإمارات منهجا وأسلوب حياة” .

وشكرت “جمعية الاتحاد التعاونية” الراعي الرسمي للحملة إلى جانب الرعاة الآخرين الداعمين للبرنامج الذين يعتبرون سببا رئيسيا في إنجاح هذه الحملات .

و توجهت بالشكر الخاص لبلدية دبي لإضافتها القيمة من خلال تقديمهم ورشة العمل الخاصة بالصحة والسلامة مؤكدة أن تفعيل الشراكات بين جميع هيئات ومؤسسات الدولة تشكل إضافة قيمة للمستهدفين والمجتمع .

من جانبه أشاد خالد شريف المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة بالمبادرة وأكد أهمية تكامل مثل هذه المبادرات للحفاظ على صحة وسلامة العمال والإرتقاء بالوعي الصحي وتعزيز مفهوم السلامة لديهم الأمر الذي تحرص عليه الدائرة لجودة الحياة ولضمان الصحة العامة وسلامة المجتمع.

بدورها أكدت الدكتورة نسيم محمد رفيع مديرة إدارة الصحة و السلامة في بلدية دبي تواصل التعاون مع مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف كشريك استراتيجي مهم مثنية على هذه المبادرة والأثر الجميل الذي تركته في نفوس العمال.

من جهتها نوهت منال آل علي رئيسة شعبة المتطوعين في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف إلى أن هذه المبادرة ضمن عدة مبادرات تقوم بها المؤسسة بشكل دوري لتوعية جميع فئات المجتمع بأهمية تعلم الإسعافات الأولية والتي تسهم في الحفاظ على الأرواح وتقليل الأضرار .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى