وزير الموارد البشرية ورئيس وزراء كيرلا يبحثان التعاون الثنائي

واستعرض اللقاء، الذي عقد في ديوان الوزارة في دبي، آفاق تطوير التعاون في مجالات العمل، وذلك بحضور وزير الصناعة والقانون بولاية كيرالا، بي. راجيف، وسفير الهند لدى الدولة سانجيه سودير، ووكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية سيف السويدي، ورئيس مجلس إدارة “مجموعة اللولو العالمية” عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي رجل الأعمال يوسف علي، وعدد من المعنيين من الجانبين.

وأكد الدكتور عبد الرحمن العور، خلال اللقاء، ترحيب الإمارات بأبناء الجالية الهندية من مستثمرين وعاملين في سوق العمل، بما يعكس عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين.

وأشار إلى حرص الإمارات على تعزيز سهولة الأعمال وتوفير البيئة الحاضنة والجاذبة للاستثمارات والخبرات والأيدي العاملة العالمية، وذلك من خلال تطبيق منظومة سياسات وتشريعات تحفيزية تضمن في الوقت نفسه مصالح وحقوق العمل، وتعزز استقرار علاقة العمل، ومنها إطلاق قانون العمل الجديد الذي دخل حيز التنفيذ في 2 فبراير (شباط) الجاري، موضحاً أن هذا القانون يعد التحديث الأكبر لمنظومة إدارة سوق العمل في الدولة بما يتواكب مع تطلعات الخمسين عاما القادمة.

من جانبه أكد بيناياري فيجايين “الحرص على تعزيز العلاقات الثنائية مع الإمارات التي تلعب دوراً مهماً على المستويين الإقليمي والدولي في إطار تطوير الشراكات بين كافة الأطراف المعنية بعلاقات العمل وبالشكل الذي يحقق الفوائد التنمية المشتركة، مشيراً إلى أن “سوق العمل الإماراتي يعد واحداً من أهم الوجهات الآمنة للمستثمرين والعمالة الهندية”.

Exit mobile version