صحة وتغذية

جامعة محمد بن راشد للعلوم الصحية تستقبل الدفعة الرابعة من طلبة الطب

دبي – وام / نظمت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية “MBRU ” حفلها السنوي لإستقبال الدفعة الرابعة من طلبة الطب المنتسبين لبرنامج بكالوريوس الطب بحضور معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة وعدد من المسؤولين .

واستقبلت الجامعة 62 طالبا وطالبة من 18 جنسية مختلفة ليرتفع بذلك إجمالي عدد طلبة الطب في الجامعة إلى أكثر من 200 طالبا وطالبة حيث تأتي هذه الخطوة بالانسجام مع رسالة الجامعة الرامية إلى النهوض بمستوى الصحة في دولة الإمارات والمنطقة من خلال نظام صحي أكاديمي شامل ومبتكر لخدمة الإنسانية.

وأكدت معالي سارة بنت يوسف الأميري في كلمتها خلال الحفل أن الرسالة السامية التي يحملها الطب تتعدى المفهوم التقليدي للمهنة أو الوظيفة إلى مفهومها الإنساني الشامل الذي يقوم على تقديم يد العون لمن يحتاج الرعاية الصحية بكل تفانٍ وحب للتمتع بصحة أفضل مشيرة إلى أن الطب يشكل واحداً من المجالات دائمة التطور التي تتبنى العلوم المتقدمة والتكنولوجيا المستقبلية ما يحتم على الأطباء وطلاب الطب مواصلة التعلم واكتساب المهارات للارتقاء بالقطاع الطبي في دولة الإمارات.

وأشادت معاليها بدور جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية في تخريج كوادر طبية متخصصة تسهم في دعم جودة الحياة الصحية في مجتمع دولة الإمارات وتعزيز مكانة الدولة وموقعها الريادي في قطاع الرعاية الصحية مشيرة إلى أن طالب الطب وهو مُقبل على دراسة هذا المجال والتخصص فيه يعي أهمية دوره المستقبلي كطبيب ومسؤوليته الأخلاقية والوطنية والإنسانية المتمثلة في إنقاذ حياة الناس والحفاظ على صحتهم.

وقال الدكتور علوي الشيخ علي عميد كلية الطب أن الطلاب سيخوضون تجربة تعليمية انتقالية ويحظون بفرصة الاطلاع على الخبرات السريرية والأبحاث العلمية بالإضافة إلى برنامج تعليمي تفاعلي ومكثف سيزودهم بالمهارات اللازمة ليصبحوا قادة الرعاية الصحية في المستقبل ما يجسد رسالة الجامعة الرامية إلى النهوض بالصحة في دولة الإمارات والمنطقة إلى جانب اكتسابهم لقيم الاحترام والنزاهة والتميّز والتي تمثّل صفات الطبيب المثالي .

من جانبها أكدت الدكتورة ليلى السويدي مساعدة عميد الكلية لسعادة ورفاهية الطلبة إلتزام الجامعة بضمان سعادة الطلاب وجودة حياتهم على امتداد هذه الرحلة الواعدة التي يخوضونها بالإضافة إلى التعلم التفاعلي والخبرات السريرية سيحصل الطلاب على فرصة الوصول إلى مجموعة من المرافق والأنشطة التي من شأنها تعزيز خبراتهم وتطورهم الشخصي خلال الفترة التي سيقضونها في الجامعة .

وتميزت الدفعة الرابعة بضم طلبة من دول جديدة كالمملكة العربية السعودية وجمهورية مالاوي ودومينيكا ما يعزز قدرة الجامعة في استقطاب الجنسيات من مختلف الدول تحقيقاً لرؤيتها في أن تصبح محور عالمي متخصص في الأبحاث والتعليم الصحي المبتكر والشامل لخدمة الإنسانية.

وأقيمت النسخة الرابعة من حفل استقبال طلبة كلية الطب بدعم من ديوان صاحب السمو حاكم دبي ووزارة الصحة ووقاية المجتمع وهيئة الصحة بدبي ومؤسسة “الجليلة” ومستشفى “الجليلة التخصصي للأطفال” و”ميديكلينيك الشرق الأوسط” و”جامعة كوينز “البريطانية و”مستشفى مورفيلدز” للعيون بدبي .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى