صحة وتغذية

جائزة حمدان بن راشد الطبية تنظم دورة تدريبية حول أمراض العضلات أكتوبر المقبل

دبي – وام / ينظم المركز العربي للدراسات الجينية – أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية – دورة ” مينا – مايو ” التدريبية المتخصصة في أمراض العضلات والتي ستقام بدعم من المركز الآسيوي لعلوم الميولوجيا والرابطة الدولية لطب أعصاب الأطفال خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المقبل بفندق “روضة المروج” في دبي.

وذكر الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية أن عددا من الخبراء وأخصائيي الجهاز العصبي العضلي في أوروبا والشرق الأوسط سيشاركون في هذه الدورة التدريبية التي تقام للمرة الأولى في المنطقة.

من جانبه أوضح الدكتور اندوني أندوني بيريا – المتحدث الرئيس في الدورة التدريبية – والذي ساهم في إنشاء العديد من الشبكات العالمية في علم الميولوجيا أن الأمراض العصبية العضلية بما فيها ضمور العضلات وضمور العضلات الشوكي تعد عبئا كبيرا على المرضىى وذويهم ومقدمي الرعاية والسلطات الصحية.

وقال أن دبي تعد موقعا مثاليا لتعليم الأطباء المبتدئين وحديثي التخرج الذين يواجهون هذه الأمراض النادرة في ممارستهم السريرية مشيدا بالشراكة المتميزة مع المركز العربي للدراسات الجينية حيث شهدت الخمس سنوات الماضية عددا من الإنجازات في مجال الطب الوراثي المتعلق بهذه الأمراض ما مكن الأطباء والباحثين من الوقوف على أسباب الإضطرابات العضلية واجراء المزيد من الفحوص السريرية عن هذه الأمراض سواء كانت وراثية أو غير وراثية لافتا إلى الثورة التكنولوجية التي أتاحت للمتخصصين من استخدام أساليب أكثر تطورا لعلاج الحالات المرضية.

من جهة أخرى أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد الطبية انعقاد المؤتمر العربي الثامن للوراثة البشرية 2020 خلال الفترة من 17 إلى 20 يناير المقبل في فندق “روضة البستان” بدبي بمشاركة عدد من الخبراء والأطباء المختصين من المنطقة والعالم.

وام/حليمة الشامسي/عبدالناصر منعم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى