صحة وتغذية

مجلس مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية يناقش خطته الإستراتيجية 2022 وآليات تنفيذها

وام / اعتمد مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية خلال اجتماعه الأول للعام الحالي 2022 .. الخطة الإستراتيجية للمؤسسة وآليات تنفيذها بما يواكب أهداف المؤسسة لتقديم منظومة خدمات صحية متكاملة ومستدامة ترتقي بالقطاع الصحي في دولة الإمارات وفق أفضل المعايير العالمية التي تحقق الريادة لهذا القطاع الحيوي.

حضر الاجتماع – الذي عقد في مقر المؤسسة بدبي.. كل من سعادة الدكتور محمد سليم العلماء رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية وسعادة الدكتور يوسف محمد السركال مدير عام المؤسسة إلى جانب أعضاء المجلس.

وتطرق الإجتماع إلى نتائج ومستجدات قرارات وتوصيات اجتماعات مجلس الإدارة للعام الماضي 2021 التي بحثت تطوير العمل بالمؤسسة وتحديث اللوائح التنفيذية والمالية.

وأكد سعادة الدكتور محمد سليم العلماء أن المرحلة الحالية التي يمر بها العالم تتطلب حشد الجهود وتحديث الإستراتيجيات بما يتوافق مع رؤية قيادتنا الرشيدة للعقود الخمس المقبلة لتطوير القطاع الصحي وترسيخ استدامته من خلال تقديم منظومة خدمات صحية ذات مستويات عالمية تتبنى مفهوم الابتكار وتسهم في تأسيس بنية تحتية صحية رقمية قوية تضمن جودة الحياة في الإمارات.

وثمن دور فرق العمل في مؤسسة الامارات للخدمات الصحية للإدارة الأمثل للخدمات الصحية وتقديم رؤى وخطط عمل مبتكرة من شأنها تعزيز منظومة الخدمات الصحية بما يتسق مع استراتيجيات وأهداف المؤسسة الساعية إلى توفير أعلى معايير الخدمات الصحية العالمية للمتعاملين.

من جانبه قال سعادة الدكتور يوسف محمدالسركال إن المؤسسة تفتتح العام الجديد بنظرة متفائلة للمرحلة المقبلة والإنجازات التي حققتها خلال مرحلة استثنائية شهدها العالم بسبب جائحة “كوفيد-19″والتي أفرزت معها تحديات ومتطلبات مختلفة للقطاع الصحي لذا تعمل حاليا بجهود حثيثة على صياغة أطر عمل متجددة تواكب رؤية الإمارات لمرحلة ما بعد الجائحة وترسخ النجاح الذي حققته المنظومة الصحية للدولة في التعامل بحرفيه عالية مع الجائحة وتبعاتها وتجاوز المرحلة الأصعب.

وأشار إلى أن استراتيجية المؤسسة تسعى لتحقيق استدامة القطاع وبناء شراكات فعالة مع جميع الجهات الصحية المعنية على مستوى الدولة بما يكرس ريادة الإمارات في مجال الخدمات الصحية وتعزيز تنافسيته ومواصلة تحقيق أفضل النتائج على مؤشرات الأداء العالمية.

واستعرض الإجتماع أهداف المؤسسة الاستراتيجية للعام الجاري الرامية إلى تعزيز أنماط الحياة الصحية وجودة الحياة لمختلف فئات المجتمع عبر تطوير برامج الصحة العامة والوقائية والصحة والنفسية وضمان شمولية الخدمات العلاجية المتطورة وتكاملها وفق أفضل الممارسات الرقمية العالمية.

وناقش الاجتماع أهمية بناء الشراكات الاستراتيجية والتعاون مع كبريات الجهات الصحية إقليميا وعالميا بغرض تنمية القدرات ورفع جودة الخدمات وتعزيز التنافسية العالمية.

وتناول الإجتماع كذلك آليات تنفيذ برامج وخدمات الصحة المجتمعية بما ينسجم مع الاستراتيجيات والبرامج الصحية في الدولة ورفد القدرات البشرية من خلال استقطاب وتمكين أفضل المواهب والخبرات البشرية وتقديم خدمات مؤسسية وبنية رقمية فعالة بالإضافة إلى تعزيز ممارسات الإبتكار القائمة على الإستباقية والجاهزية ضمن منظومة العمل ومناقشة الوضع الوبائي لـ “كوفيد-19 “في الإمارات الشمالية.

يشار إلى أن مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية تعمل على توفير الرعاية الصحيـة الشاملة والمتكاملة بطرق مبتكرة ومستدامة تضمن وقاية المجتمع من الأمراض وتطبيق معايير عالمية في إدارة البنية التحتية في المنشآت الصحية إلى جانب بناء أنظمة الجودة والسلامة العلاجية والصحية وفق المعايير العالمية وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية. فضلا ترسيخ ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى