مال وأعمال

401.8 مليون درهم أرباحا صافية لـ “أبوظبي الوطنية للتأمين” في 2021 بنمو 8.3%

وام/ ارتفع صافي أرباح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين خلال العام 2021 بنسبة 8.3% ليبلغ 401.8 مليون درهم مقارنة مع 371.0 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2020 وفقا لنتائج السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021.

و ارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة للشركة بنسبة 6.4% ليصل إلى 4.27 مليار درهم خلال العام 2021 مقارنة مع 4.01 مليار درهم للفترة نفسها من عام 2020 في حين بلغ إجمالي معدل الأقساط المحتفظ بها لدى الشركة 37.9% مقارنة مع 33.6% للفترة نفسها من عام 2020.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي الوطنية للتأمين: ” في ظل المؤشرات الإيجابية للاقتصاد الوطني تواصل شركة أبوظبي الوطنية للتأمين تطوير أعمالها بما يواكب متطلبات التطورات العالمية المتلاحقة بما يعزز قدرتها على استمرارية الأعمال واستدامة خدماتها المقدمة لعملائها.. وقد أسهمت قدرات الاكتتاب القوية للشركة لاسيما في مجال الأعمال الكبيرة إلى جانب تطوير الخدمات والمنتجات المختلفة في تطوير أعمالنا في عدد من فئات المنتجات والخدمات التي تقدمها الشركة”.

و تقدم الشيخ محمد بن سيف آل نهيان بالنيابة عن مجلس الإدارة بخالص الشكر والتقدير على الدعم المستمر لقطاع التأمين في الدولة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأضاف : ” يؤكد الأداء القوي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين خلال العام 2021 قوة الركائز التي تستند إليها أعمال الشركة في قطاع التأمين.. فقد واصلت الحصة السوقية للشركة نموها، وارتفع إجمالي الأقساط المكتتبة بنسبة 6.4% مقارنة مع العام 2020.. وفي ظل تواصل مسار التعافي والعودة التدريجية لحركة الأنشطة الاقتصادية إلى مستويات ما قبل الجائحة فقد بدأت بعض فئات الأعمال تعود إلى مستوياتها الطبيعية.. كما أسهمت الإدارة المدروسة للمخاطر وقدرة الشركة على تسعير هذه المخاطر بشكل صحيح في الحفاظ على الربحية لعمليات الاكتتاب.. وحققت المحفظة الاستثمارية المتنوعة للشركة نتائج قوية، حيث ارتفعت إيرادات الاستثمار بنسبة 25.6% مقارنة مع العام 2020.. كما واصلت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين جهود ضبط النفقات مع الاستثمار في المبادرات التكنولوجية باعتبارها من المرتكزات الرئيسية لاستراتيجية التطوير المتواصلة وذلك لمواكبة متطلبات المستقبل.

وبلغ صافي أرباح الشركة 401.8 مليون درهم في حين بلغت أرباح السهم الواحد 0.70 فلس، بزيادة قدرها 8.3%، و7.7% على التوالي مقارنة مع العام السابق”.

و أشار إلى أنه “في العام 2021، قامت وكالة التصنيف الائتماني “ستاندرد آند بورز”، برفع التصنيف الائتماني لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين إلى الدرجة A بنظرة مستقبلية مستقرة.. كما منحت الوكالة الدولية للتصنيف الائتماني “أيه إم بست” الشركة التصنيف الائتماني من الدرجة A بنظرة مستقبلية مستقرة.. ويعكس هذا التصنيف المرتفع الثقة الكبيرة بأداء الشركة من قبل اثنتين من وكالات التصنيف الائتماني الدولية.. ويعكس هذا التصنيف أيضاً كفاءة أعمال شركة أبوظبي الوطنية للتأمين وقدرتها على تحقيق نتائج مالية متميزة، إلى جانب قدراتها في مجال الاكتتاب، وتنوع سجلها الاستثماري، فضلاً عن ملاءتها المالية القوية ومكانتها الرائدة في أسواق التأمين المحلية والإقليمية.. وباعتبارها شركة تأمين موثوقة في الدولة نؤكد في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين التزامنا بدعم جهود القيادة الرشيدة ورؤيتها الحكيمة لتحقيق الطموح والريادة على مدار الخمسين عاماً المقبلة.. وفيما تحتفل الشركة هذا العام بمرور خمسة عقود على تأسيسها، فإنها على أتم استعداد لبداية مرحلة جديدة من النمو والنجاح لعقود قادمة.

و قال الشيخ محمد بن سيف آل نهيان : ” أود التعبير عن عميق شكري إلى جميع عملائنا وشركائنا ومساهمينا على دعمهم وثقتهم بنا، ونقدر كذلك تفاني والتزام موظفي الشركة تجاه العملاء ونتطلع للمساهمة في دعم جهود الدولة خلال مسيرتها وطموحاتها على مدار الخمسين عاماً المقبلة”.

و بلغ صافي إيرادات الاكتتاب 491.9 مليون درهم خلال العام 2021 مقارنة مع 497.2 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2020 في حين ارتفع صافي الأرباح الفنية بنسبة 0.4% ليبلغ 262.9 مليون درهم مقارنة مع 261.8 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2020 فيما ارتفع صافي إيرادات الاستثمار بنسبة 25.6% ليبلغ 144.2 مليون درهم خلال العام 2021، مقارنة مع 114.8 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2020.. كما بلغت المصروفات الإدارية والعمومية 234.3 مليون درهم مقارنة مع 240.9 مليون درهم للفترة نفسها من عام 2020.

من جانبه، قال أحمد إدريس، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للتأمين: “حققت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين أداءً قوياً وحافظت على وتيرة النمو في مختلف فئات الأعمال الرئيسية، حيث بلغ صافي أرباح الشركة 401.8 مليون درهم، بارتفاع قدره 8.3% مقارنة مع الفترة نفسها من العام السابق.. وعلى الرغم من حالة عدم اليقين المرتبطة بتطورات أزمة كوفيد – 19، والشكوك حول تعافي الاقتصاد العالمي، إلا أن شركة أبوظبي الوطنية للتأمين استطاعت التكيف مع الوضع الجديد، وإطلاق العديد من المبادرات الجديدة لدعم وتيرة نمو الأعمال، وتعزيز قاعدة المستهلكين.. وباعتبارنا من الشركات التي تولي أهمية كبرى للعملاء وتضعهم في صلب اهتماماتها، سنواصل في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين جهود تطوير الخدمات الرقمية عبر جميع قنوات العملاء، ومنتجات التأمين الخاصة بالأفراد.. كما سنواصل المشاركة في مختلف المبادرات التي تصب في صالح خير ورفاهية المجتمع، بدءاً من معالجة التحديات البيئية المختلفة وصولاً إلى تعزيز مستويات الصحة والسلامة”.

وأضاف: ” شكّل العام 2021 عاماً حافلاً بالنجاحات والإنجازات الاستثنائية، حيث احتفلت دولة الإمارات بيوبيلها الذهبي، وأطلقت رؤيتها لمرحلة جديدة من الازدهار والتنمية، ورسم ملامح مستقبل الدولة للعقود الخمسة المقبلة.. وباعتبارنا شركة تأمين وطنية لدولة الإمارات منذ أكثر من نصف قرن، فإننا نتطلع في شركة أبوظبي الوطنية للتأمين لدعم جهود الدولة وخططها التنموية الشاملة للخمسين عاماً المقبلة”.

جدير بالذكر أن شركة أبوظبي الوطنية وفي إطار مساهماتها المجتمعية قامت خلال الربع الأخير من عام 2021 بتمديد شراكتها مع جمعية “البيت متوحد” لدعم المبادرات والبرامج الاجتماعية المتنوعة التي تنظمها الجمعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى