أخبار عربية ودولية

عبد المهدي: العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

قال رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، امس الثلاثاء، خلال لقائه الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ والوفد المرافق له، إن “العراق لا يمكن أن يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه”.

وذكر بيان لمكتب عبد المهدي أن “الأخير أكد سير العراق بالاتجاه الصحيح في جميع المجالات ويشهد استقرارا واضحا، معربا عن شكره لحلف الناتو للمساعدة في قتال داعش وهزيمته”.

وأضاف عبد المهدي بحسب البيان أن “الحكومة العراقية لديها رؤية واضحة للحلول ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية ونعمل بجد لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة”.

وأشار رئيس الحكومة العراقية إلى أن “سياسة العراق المتوازنة تخدم استقرار جميع دول المنطقة، ونحن نتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الإقليمية الحالية لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها ولا يمكن أن يتسبب العراق بأذى لأشقائه وجيرانه”.

من جهته أشاد الأمين العام لحلف الناتو، بحسب البيان، بـ”التطور وتحسن الأوضاع والمظاهر المدنية، وعبر عن تأييده لسياسة العراق المتوازنة كعامل توازن أساسي في المنطقة”.

ونقل البيان عن ستولتنبرغ قوله، إن “حلف الناتو الذي يعمل بموافقة وإشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية شريك وداعم للعراق وسيادته ووحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية”، مبينا أن “تنظيم داعش ألحق ضررا بكل شعوب العالم ويجب القضاء على منابعه وإمكاناته المالية والعسكرية، وأن الناتو يقوم بمهمة تدريب القوات الأمنية العراقية وتنمية قدراتها وتقوية المؤسسات العسكرية والأمنية”.

بروكسل-وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى