أخبار رئيسية

راشد النعيمي يدشن مشروع المواقف الذكية في عجمان

 دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مشروع المواقف الذكية والذي يعنى بتطوير أنظمة مراقبة المواقف في إمارة عجمان ، انسجاماً مع الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة والسير قدماً في مضمار التحول الرقمي الكامل.

حضر التدشين كل من سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، والمهندس عبدالله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة ورئيس فريق عمل المشروع، ويوسف محمد الشيبة مستشار سمو رئيس الدائرة للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وهند الشامسي مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية، وحميد الفلاسي رئيس قسم المواقف المدفوعة، وعدد من الخبراء والمختصين.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي ، إن الدائرة تسعى لتوظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتجويد العمل والارتقاء به والذي يلقي بظلاله الايجابية على شتى نواحي الحياة، مشيرا إلى أن المشروع اعتمد على تسخير الأنظمة الذكية، لحوكمة عملية إدارة المواقف وتحقيق زيادة فعالية وكفاءة تنظيم المواقف.

وأضاف : أن الدائرة ارتأت اطلاق هذا المشروع النوعي تزامناً مع شهر الابتكار 2022، لحرصها على تبني المشاريع الحيوية والتي يلمس أثرها الجميع وتعود بالعديد من المنافع الايجابية.. منوها إلى أن الدائرة ستوظف الكاميرات الثابتة والمركبات المزودة بالكاميرات الذكية في المواقف المدفوعة في الإمارة والبالغ عددها 17261، للعمل على إدارة المواقف بكفاءة وفعالية وانجاز كافة العمليات المرتبطة بها خلال ثوان متعددة .

من جانبه ثمن المهندس عبدالله المرزوقي، دعم القيادة الحكيمة والتي تبنت المشروع ومنحت الفريق الضوء الأخضر لتنفيذه، مشيداً بجهود الكفاءات المؤهلة من الدائرة، والتي واصلت ساعات العمل الدؤوب ليرى المشروع النور محققاً الأهداف المنشودة.

من جهته قدم حميد الفلاسي شرحاً مفصلاً للشيخ راشد بن حميد النعيمي والحضور عن المشروع الذكي ومراحل العمل به وأهدافه ورؤيته والمتضمنة لإدارة الوقت بكفاءة وادخال البيانات بفعالية، موضحاً أن المرحلة الأولي لتنفيذ المشروع ستضم شارع الشيخ راشد بن حميد، وشارع الشيخ حميد بن راشد، ومنطقة سوق الذهب، وشارع محمد سالم بو خميس، كما وستشتمل المرحلة الثانية على توسعة نطاق المشروع وتنفيذه في عدد من الشوارع الحيوية.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى