أخبار عربية ودولية

تونس: هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي تحتج قرب منزل راشد الغنوشي

تونس (د ب أ) –

نفذت هيئة الدفاع عن السياسيين الراحلين شكري بلعيد ومحمد البراهمي يوم السبت وقفة احتجاجية على مقربة من مقر سكن رئيس البرلمان المجمد وحركة النهضة الإسلامية راشد الغنوشي للمطالبة بالكشف عن الحقيقة وراء الاغتيالات.
وتتهم الهيئة حركة النهضة بالمسؤولية السياسية وراء اغتيال بلعيد وبامتلاكها روابط وثيقة مع جماعات متشددة متورطة في أعمال إرهابية في البلاد، ومع مدبري الاغتيال لشكري بلعيد وبتسيير جهاز أمني سري واختراق أجهزة الدولة، وهو ما تنفيه الحركة.
وأحاطت قوات الأمن بمقر سكن الغنوشي في منطقة حي الغزالة بولاية أريانة قرب العاصمة ومنعت المحتجين الذين تجمعوا بساحة “الشهيد محمد البراهمي”، من الاقتراب منه.
وقال رضا الرداوي عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي، إن الهيئة تملك وثائق تدين الغنوشي بالتواطئ في عمليات الاغتيال.
وتتهم الهيئة وعائلتي بلعيد والبراهمي الذين حضر بعضهم في الوقفة الاحتجاجية اليوم، الغنوشي وحركة النهضة بممارسة ضغوط على القضاء لتعطيل سير التحقيقات في الاغتيالات.
وطالبت أرملة البراهمي مباركة عواينية، عائلات ضحايا الإرهاب من الأمن والجيش وعائلات الشباب الذين أرسلوا إلى مناطق النزاع في الخارج، للوقوف إلى جانب هيئة الدفاع.
ورفضت حركة النهضة الاتهامات الموجة لها وقالت إنها توجهت بمراسلات رسمية إلى كل من رئاسة الجمهورية ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع قصد تحميلهم مسؤولياتهم القانونية في حماية راشد الغنوشي وعائلته ومناصري الحركة ومقراتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى