أخبار رئيسية

صقر غباش: تاريخ مصر و حضارتها العريقة الممتدة لآلاف السنين أغنت البشرية بثقافتها وعلومها

زار معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له اليوم المتحف القومي للحضارة المصرية و ذلك على هامش زيارتهم الحالية لجمهورية مصر العربية خلال الفترة من 16 إلى 19 فبراير الجاري للمشاركة في أعمال المؤتمر الرابع للبرلمان العربي ورؤساء المجالس والبرلمانات العربية.

ضم وفد المجلس المرافق لمعاليه سعادة كل من ناصر اليماحي وناعمة المنصوري وعائشة اليتيم وأحمد الشحي وعبيد السلامي وسعادة الدكتور عمر النعيمي الأمين العام للمجلس .

  • صقر غباش: تاريخ مصر و حضارتها العريقة الممتدة لآلاف السنين أغنت البشرية بثقافتها وعلومها

وكان في استقبال معاليه و الوفد المرافق الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذى لهيئة المتحف الذي رحب بالوفد في جمهورية مصر العربية وزيارته للمتحف وقدم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف الذى يقع فى مدينة الفسطاط التي تعد أول عاصمة إسلامية و الكنوز المعروضة به والتي تحكي قصة الحضارة المصرية عبر العصور التاريخية المختلفة .

و قام معالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي والوفد المرافق له بجولة اصطحبهم خلالها باسم روؤف أمين المتحف و الذي قدم شرحا وافيا عن المتحف و قاعة العرض الرئيسية وما بها من آثار تروي تاريخ مصر عبر العصور التاريخية المختلفة إضافة إلي قاعة المومياوات الملكية التي أصبحت محط أنظار العالم ومصدر جذب للزائرين.

وقال معاليه :” أعبر عن سعادتي بتواجدي اليوم في معلم بارز وصرح شامخ يشهد على تاريخ و حضارة مصر القديمة تلك الحضارة التي أغنت البشرية بفكرها وعلومها و كانت مصدرا للإشعاع الثقافي بوصفها أول حضارة عرفت الكتابة.

وأكد معاليه أن هذا المتحف الذي يضم بين جنباته كنوز التاريخ يعد تجسيدا حقيقيا لتفرد مصر دون أمم العالم بكونها أم الحضارات الإنسانية.

وأضاف معاليه أن هذا المتحف يعد كنز أثريا امتزجت فيه حضارات متعاقبة تفاعل معها الانسان المصري ما جعل عقله ووجدانه يحمل دائما بصمات وجذور هذه الحضارات.. وهذا ما يؤكده بجلاء واضح الالتقاء النموذجي بين الأصالة والمعاصرة و التاريخ و الحاضر و بين الماضي والمستقبل ما هيأ لمصر دورها الريادي بين أشقائها العرب و جعلها نموذجا للتنمية و الرقى و التقدم على مسالك الحداثة .

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

  • صقر غباش: تاريخ مصر و حضارتها العريقة الممتدة لآلاف السنين أغنت البشرية بثقافتها وعلومها
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى