أخبار عربية ودولية

الرئيس السيسي ورئيس وزراء بلجيكا يستعرضان تطوير وإدارة الموانئ واللوجستيات .

 

القاهرة / بروكسل ( د ب أ) –

استعرض الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس وزراء بلجيكا عددًا من موضوعات العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، خاصةً تطوير وإدارة الموانئ واللوجستيات والطاقة النظيفة والمتجددة، والتحول الأخضر على خلفية التطور الكبير الذي تشهده مصر في هذا القطاع المتزايد الاهمية على المستوى الدولي، وكذلك لاستضافة مصر القمة العالمية للمناخ بنهاية العام الحالى.
جاء ذلك خلال عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي بمدينة بروكسل مباحثات قمة موسعة مع رئيس وزراء بلجيكا “ألكسندر دي كرو”، وذلك بحضور وفدى البلدين.
ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي باستمرار التواصل مع رئيسة المفوضية الأوروبية.
وأعرب عن التقدير للعلاقات المصرية ـ الأوروبية، ومؤكدًا الاهتمام بتطويرها وتعميق الشراكة التقليدية بين مصر والاتحاد الأوروبي، باعتبارها إحدى أهم محاور السياسة المصرية، أخذًا في الاعتبار تشارك الجانبين في الجوار الإقليمي المتوسطي، وما كان لتلك الوضعية الجغرافية تاريخيًا من تأثير مهم في مد جسور التواصل الحضاري والثقافي والتجاري والسياسي بين مصر والقارة الأوروبية.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع أورسولا فون ديرلاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، وذلك على هامش زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.
وأكدت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون ديرلاين يوم الخميس على الأهمية الكبيرة التى يوليها الاتحاد الأوروبى لدور مصر الهام والمحورى الذى يحقق التوازن تجاه كافة القضايا الإقليمية.
و أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية رغبة الاتحاد في مواصلة دفع التعاون مع مصر على مختلف المستويات بالنظر إلى ما تمثله مصر من مركز ثقل للمنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى