أخبار الوطن

مسابقة جلفود للشباب تتيح للمواهب الإماراتية منصة لبدء مشوارها في عالم الطهي

أُقيمت مسابقة جلفود للشباب بنسختها الافتتاحية في إطار معرض جلفود 2022 – أكبر حدث سنوي متخصص في مجال توريد الأغذية والمشروبات في العالم – حيث حظي المشاركون بفرصة قيّمة لتطوير مهاراتهم واستعراض مواهبهم الواعدة من خلال برنامج جديد مصمم لتمكين الشباب في القطاع.

وتركز المسابقة في إصدارها الأول على المواهب الشابة في عالم الطهي حيث تعاون المعرض مع علامة الضيافة” هيلتون” وكلية دبي للسياحة فيما شهدت منافسة حماسية تأهل بعدها أربعة مشاركين إلى المرحلة النهائية وهم: نازباري أزاري وميرا عيسى النقبي وعبد الله الشواب وسارة محمد الشحي.

وتنافس المتسابقون النهائيون وسط أجواء تحاكي المطابخ الاحترافية تحت إشراف قاصدي داهاري الشيف التنفيذي في هيلتون نخلة جميرا والذي تولى تدريب فريق من الطهاة الشباب للفوز بسبع ميداليات ذهبية في تحدي طاولة الشيف لعام 2021 .. وتم تقييم المشاركين الأربعة من قبل لجنة تحكيم تضم أسماء لامعة في عالم الطهي للظفر بفرصة ثمينة وبدء مشوارهم المهني من بوابة مجموعة هيلتون.

وشهدت النسخة الأولى من المسابقة ختاماً حماسياً انتهى بفوز الإماراتية ميرا النقبي ليتم تكريمها بتجربة استثنائية تنضم فيها إلى ديني سيردوك الشيف التنفيذي في مطعم نيبو ضمن منتجع وسبا هيلتون كوستابيلا في مدينة رييكا الكرواتية حيث سيتسنّى لها العمل لمدة أسبوعين إلى جانب الشيف سيردوك وفريقه في المطعم الحائز على نجمة ميشلان.

وقالت النقبي: أتاحت لي المشاركة في مسابقة جلفود للشباب خوض تجربة استثنائية بصفتي شابة إماراتية تتطلع إلى مسيرة مشرقة وواعدة في عالم الطهي.

بدورها قالت إيما بانكس نائب رئيس قسم تطوير واستراتيجيات الأغذية والمشروبات في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى هيلتون إن أهمية مسابقة جلفود للشباب تأتي من كونها تسلط الضوء على واقع العمل في اثنين من أبرز القطاعات في الإمارات وهما المطاعم والضيافة ..لافتة إلى أن “هيلتون” تسعى إلى دعم ركائز السياحة وفنون الطهي من خلال إعداد قوى عاملة مستدامة وتعريف الشباب الإماراتي بواقع هذه القطاعات وتشجيعهم على خوض ميادين العمل فيها.

أما بالنسبة للمتسابقين الثلاثة النهائيين فحظيوا بتمويل بنسبة 25% من قيمة المنح التدريبية في كلية دبي للسياحة.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى