صحة وتغذية

انطلاق المؤتمر الدولي السادس للإصابات وكسور العظام في دبي

انطلقت في دبي اليوم فعاليات المؤتمر الدولي السادس للإصابات وكسور العظام الذي يعد من أكبر المؤتمرات الطبية المتخصصة في في هذا المجال بالمنطقة وذلك بمشاركة وحضور نحو 2500 طبيب ومتخصص من مختلف دول العالم.

إفتتح المؤتمر – الذي يستمر ثلاثة أيام بفندق لوميرديان دبي.. سعادة عوض صغير الكتبي مدير عام هيئة الصحة بدبي بحضور الدكتور فهد باصليب المدير التنفيذي لمستشفى راشد والدكتور يونس كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للرعاية الصحية والدكتور بلال اليافاوي رئيس المؤتمر.

وقال الدكتور بلال اليافاوي في كلمته خلال الإفتتاح إن جائحة كوفيد- 19 أضرت بشكل كبير بالتجمعات العلمية ولكن هذا التحدي لم يثنينا عن استكمال مسيرتنا وأداء مهامنا تجاه قطاع جراحة العظام والتي تعد من أكثر التخصصات التي تتطلب التعليم الطبي المستمر.

وأشار إلى تأثير الجائحة وما فرضته من قيود على السفر وإقامة المؤتمرات والورش التعليمية خلال السنتين الماضيتين ما أثر على متابعة التعليم المستمر لكثير من الأطباء حيث إرتأت إدراة المؤتمر إقامة 8 ورش عمل تطبيقية وعلى مدى أربعة أيام لافتا إلى أن هذه الورش هي الأكبر على مستوى الدولة وسيتم نقلها نقلا حيا لإتاحة الفرصة أمام اكبر عدد من الأطباء للإستفادة منها والإطلاع على أحدث التقنيات في جراحة الإصابات والكسور بهدف تطوير مهاراتهم الجراحية منوها بأن المشاركين في المؤتمر سيحصلون على 21 ساعة تدريب معتمدة من قبل هيئة الصحة بدبي.

وأضاف أن المؤتمر سيناقش 115 ورقة علمية سيقدمها 43 طبيبا من أمهر وأشهر الجراحين العالميين حول مختلف الطرق الحديثة في التعامل مع جراحة العظام والكسور نشيراإلى أن الدورات الخمس التي نظمت قبيل افتتاح المؤتمر استقطبت 160 خبيرا من مختلف دول العالم.

وأكد أن السمعة العالمية لمستشفى راشد ساهمت في قبوله كأول مركز تدريبي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في المنظمة العالمية لجراحة الإصابات والكسور ومقرها ” دافوس” بسويسرا موضحا أن قسم جراحة العظام ولمفاصل في مستشفى راشد يعتبر أحد أكبر الأقسام من حيث عدد الأطباء وعدد العمليات ومواكبة أحدث التقنيات الجراحية كما تم إختيار مستشفى راشد كواحد من أفضل مراكز جراحة العظام والمفاصل في أوروبا وإفريقيا وأفضل مركز في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وقال الدكتور بلال اليافاوي إن قسم جراحة العظام والمفاصل في مستشفى راشد نجح في الحصول على موافقة البورد الألماني للبدء في تنفيذ أول برنامج تدريبي للجراحين خارج ألمانيا فضلا عن حصول المستشفى على إعتراف المجلس العربي للتخصصات الطبية لتدريب الأطباء للحصول على البورد العربي في جراحة العظام والكسور.

وقام عوض صغير الكنبي يرافقه الدكتور فهد باصليب والدكتور يونس كاظم والدكتور بلال اليافاوي بإفتتاح المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تشارك فيه 15 شركة عالمية وتعرض خلاله أحدث منتجاتها من الأجهزة الخاصة بالإصابات والكسور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى