أخبار الوطن

“تريندز” و”جمعية الصحفيين” يبحثان آليات تفعيل التعاون في المجالات البحثية والتدريب

أبوظبي-الوحدة:
استعرض “مركز تريندز للبحوث والاستشارات” و”جمعية الصحفيين الإماراتية” آليات تفعيل مذكرة التعاون المشتركة التي وقّعها الطرفان، كما بحثا تعزيز الشراكة في المجالات البحثية والتدريب وتنظيم الفعاليات والندوات التي تحلل وتناقش قضايا وأحداث عالمية راهنة.
وبحث الجانبان خلال الاجتماع الذي عقد في مقر “تريندز” بأبوظبي، سبل التعاون في إعداد نشرة مشتركة تتمحور حول المشهد الإعلامي الدولي والقضايا المعاصرة التي تتناولها الصحافة العالمية.
وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ “مركز تريندز للبحوث والاستشارات”، أن الإعلام شريك استراتيجي لمراكز الفكر والدراسات، حيث يسهم في التعريف بالأبحاث العلمية والمعرفية ونقلها إلى شرائح واسعة من جمهور الأكاديميين والمتخصصين والقراء العاديين، مضيفاً أن تفعيل بنود اتفاقية التعاون والشراكة مع جمعية الصحفيين الإماراتية يصب في خدمة البحث العلمي الجاد ويعزز جهود الجانبين في دعم الباحثين والإعلاميين الشباب.
وكشف العلي عن أن “تريندز” و”جمعية الصحفيين” اتفقا على الاشتراك في تنظيم النسخة الثانية من “قمة تريندز للحوار بين مراكز الفكر والإعلام”، التي تهدف إلى تعضيد التعاون الإعلامي والبحثي لتمكين الشباب وحمايتهم وتعزيز وعيهم، كما تبحث مستقبل الشباب في المؤسسات الإعلامية والبحثية وفرص مشاركتهم في المجالات التنموية جميعها، خاصة في مجالي البحث العلمي والإعلام.
من جانبه، قال حسين علي المناعي، نائب رئيس مجلس إدارة “جمعية الصحفيين الإماراتية”، إن “تريندز” و”جمعية الصحفيين” يوليان اهتماماً كبيراً بتأهيل الكوادر الشابة العاملة في مراكز الفكر ووسائل الإعلام المختلفة وتدريبها، موضحاً أن الطرفين اتفقا على تعزيز التعاون في مجال تدريب أعضاء جمعية الصحفيين، حيث سيقدم خبراء “تريندز” مجموعة من البرامج والدورات التدريبية في مجالات الرصد الإعلامي وصياغة الأخبار والتقارير الصحفية.
وشدد المناعي على أهمية تكثيف الجهود من أجل التواصل بين المراكز البحثية ووسائل الإعلام في مجال دعم الباحثين الشباب، من خلال إبراز إسهاماتهم البحثية والفكرية في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك في مجال تعزيز مهارات الإعلاميين الشباب وقدراتهم المعرفية؛ ليكونوا أكثر وعياً بقضايا وطنهم ومجتمعهم.
يذكر أن “مركز تريندز للبحوث والاستشارات” وقّع مذكرة تفاهم وتعاون مع “جمعية الصحفيين الإماراتية”، في أكتوبر الماضي، بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات البحثية والاستشارات والتدريب، وسعياً منهما إلى توسيع القاعدة المعرفية والاستفادة من الخبرات المتراكمة لديهما في مجالات التدريب وتنظيم الندوات والفعاليات والدورات المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى