أخبار عربية ودولية

وزير خارجية السعودية: ندعم كافة الجهود الدولية لضمان أمن واستقرار الشرق الأوسط والعالم

الرياض -وكالات
أكد وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن بلاده تدعم كافة الجهود الدولية الهادفة لضمان أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والعالم، وأنها تعمل مع الشركاء الدوليين لإنهاء الأزمة اليمنية عبر وقف شامل لإطلاق النار، والتوصل إلى حل سياسي بالحوار الجاد بين جميع الأطراف اليمنية، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).
وأشار بن فرحان خلال مشاركته في جلسة نقاش حول الشرق الأوسط في مؤتمر ميونخ للأمن، إلى أن السعودية قدمت مبادرة في 22 مارس 2021 لإنهاء الأزمة اليمنية ووقف إطلاق النار والتوصل إلى حل سياسي شامل.
وأوضح في هذا الصدد بأن جماعة الحوثي رفضت كل الحلول السياسية بمواصلتها الاعتداء بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية على المنشآت والأعيان المدنية.
وأكد وزير الخارجية السعودي أن تحالف دعم الشرعية في اليمن هدفه حماية ودعم الأمن والاستقرار لليمن وحكومته الشرعية وشعبه الشقيق، بالإضافة إلى تسهيل عملية الحوار بين جميع الأطراف اليمنية.
ونوه بن فرحان إلى أن السعودية لديها سياسة تاريخية ترتكز على ضمان استقرار أسعار الطاقة، وأنها مستمرة بالعمل مع الشركاء في أوبك لدعم كل الجهود الهادفة لاستقرار النفط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى