مرئيات

الإمارات تدين الهجومين الإرهابيين في أفغانستان

أبوظبي-وام:

أدانت الإمارات العربية المتحدة بشدة الهجومين الإرهابيين اللذين وقعا في أفغانستان وأسفرا عن مقتل وجرح العديد من الأبرياء.

وقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون والدولي عن إدانتها المطلقة للهجمات التي تبنتها حركة طالبان والتي استهدفت تجمعا انتخابيا للرئيس أشرف غني في مقاطعة باروان و قاعدة للجيش في كابول.

وتكرر دولة الإمارات دعمها لحكومة أفغانستان في جهودها لمواجهة الإرهاب مؤكدة ضرورة تضافر الجهود الإقليمية والدولية لمكافحة العنف والتطرف.

كما قدمت الوزارة تعازيها لأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

وتعرض مبنى حكومي شرق أفغانستان لتفجير انتحاري، الأربعاء، تبعته هجمات مسلحة، وفقا لما نقلته وكالة «رويترز».

وأكد ناطق باسم محافظة نانجارهار الواقعة شرق مدينة جلال آباد، أن مجموعة من المسلحين وانتحاريا واحدا على الأقل هاجموا مبنى حكوميا في المحافظة، ما أسفر عن إصابة 9 أشخاص، بمن فيهم طفل وامرأة.

وأضاف أن المهاجمين فجروا العبوات الناسفة خارج المبنى الخاص بتوزيع بطاقات الهوية الإلكترونية، قبل أن يقتحموه، وتتواصل العمليات القتالية في هذه الأثناء.

وأعلن حاكم ولاية زابل عن مقتل 10 أشخاص وجرح 85 آخرين بتفجير بسيارة مفخخة استهدف مبنى الاستخبارات في مدينة قلعة بجنوب أفغانستان.

وقال رحمة الله يرمال: «استهدفت سيارة مفخخة، صباح امس الخميس، إدارة الأمن الوطنية الأفغانية».

وأضاف أن: «مستشفى الولاية الذي يقع في المكان نفسه دمر»، موضحا أن «10 أشخاص قتلوا وجرح 85 آخرين».

وتبنى ناطق باسم حركة «طالبان»، قاري يوسف أحمدي، الاعتداء الذي وصفه بأنه «عملية استشهادية ضد إدارة الاستخبارات»، وقال:»نفذنا هجوما استشهاديا ضد إدارة الأمن الوطنية»، مؤكدا أن المبنى دمر بالكامل.

وتشهد أفغانستان سلسلة هجمات تتبنى حركة «طالبان» معظمها، وتأتي قبل انتخابات رئاسية مقررة في 28 سبتمبر الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى