مال وأعمال

“أراضي عجمان” تنجز 904 عمليات تقييم عقاري بقيمة 5.6 مليار درهم خلال 2021

أعلنت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان إنجاز 904 عمليات تقييم عقاري خلال العام 2021 بقيمة إجمالية بلغت 5.6 مليار درهم .
وأكد المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري أن عمليات التقييم العقاري تمت وفق أساليب عصرية حديثة بهدف ضمان الشفافية والدقة وتقديم معلومات وبيانات حقيقية تعكس أداء السوق العقاري وتوفر للمتعاملين والمستثمرين خدمة متكاملة تُسهل عليهم إتخاذ القرارات المتعلقة بأي نشاط عقاري وذلك من خلال معرفة القيمة الحقيقية للعقارات بعيداً عن المضاربة الوهمية. وأوضح المهيري أن عمليات التقييم العقاري تنوعت بين العقارت التجارية والسكنية والصناعية إضافة إلى الزراعية .. مشيرا إلى أن العقارات التجارية قد نالت الحصة الأكبر من القيمة الإجمالية للتقييم بواقع 3.2 مليار درهم .
و جاء في التقرير العقاري السنوي لعام 2021 الذي أصدرته الدائرة أن عمليات التقييم العقاري شملت كل من التقييم الشخصي والتقييم الخاص بالمحاكم والمؤسسات فضلاً عن التقييم الخاص بالإقامات الذهبية طويلة الأمد للمستثمرين الذين لا تقل استثماراتهم العقارية عن مليوني درهم حيث بلغ عددها 426 عملية تقييم بنسبة 53 في المائة من إجمالي عمليات التقييم المنجزة وبقيمة إجمالية بلغت 1.8 مليار درهم.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى