مال وأعمال

غرفة أبوظبي تبحث مجالات التعاون مع مجتمع الأعمال في إسرائيل

بحث سعادة يوسف علي موسليام النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة أبوظبي مع الدكتور رون مالكا، مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية سبل تنمية علاقات التعاون الاقتصادي المشترك بين القطاع الخاص في أبوظبي وإسرائيل والارتقاء بآليات التواصل والتنسيق بين مجتمعي الأعمال إلى مراحل متقدمة تلبي تطلعات الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة مدير عام وزارة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية لمقر الغرفة يرافقه سعادة أمير حايك سفير دولة إسرائيل لدى الدولة والوفد الدبلوماسي المرافق لهما بحضور سعادة محمد هلال المهيري، مدير عام غرفة أبوظبي.

و عبر موسليام في بداية اللقاء عن سعادته بزيارة الوفد الإسرائيلي و التي من شأنها الإسهام في تحفيز الشراكات الفاعلة بين أبوظبي وإسرائيل، والدفع بأوجه التعاون المختلفة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المتبادل، لاسيما الصناعات التقنية، وريادة الأعمال والتكنولوجيا المتقدمة.

ولفت إلى توافر العديد من الفرص والممكنات المشتركة التي من شأنها الارتقاء بمجالات الشراكة التجارية وتعزيزها في القطاعات الاستراتيجية ذات الأهمية، مشيرا إلى بيئة الأعمال المحفزة في إمارة أبوظبي ما يجعلها مقصدا عالميا للتجارة والاستثمار وتأسيس الأعمال الأمر الذي يفتح المجال أمام الشركات والمستثمرين الإسرائيليين للاستفادة من المقومات التي توفرها الإمارة على العديد من المستويات.

بدوره أعرب الدكتور رون مالكا عن أمله بتكثيف وتبادل الزيارات بين رواد الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في إسرائيل لافتا إلى المزايا التي تقدمها بلاده بهدف جذب الاستثمارات وتشجيع الابتكار في مختلف المجالات الاقتصادية.

و لفت إلى المكانة المرموقة التي تحتلها دولة الإمارات على الخارطة الإقليمية والدولية، وبما تمتلكه من قدرات وخبرات استثمارية رائدة لتوفير حاضنات أعمال مشيدا بالدور الريادي لغرفة أبوظبي في دعم القطاع الخاص وتشجيع مجتمع الأعمال للمضي قدما نحو إقامة روابط تجارية أوسع.

و أكد أهمية التنسيق المشترك لتعريف شركات القطاع الخاص في البلدين بالفرص التجارية والاستثمارية التي يوفرها السوق الإماراتي والسوق الإسرائيلي على حد سواء، والانفتاح على القطاعات التجارية المستدامة ذات الاهتمام المشترك.

من جهته أعرب سعادة أمير حايك سفير دولة إسرائيل عن رغبته بالتعاون مع غرفة أبوظبي في تنظيم فعاليات اقتصادية تسهم في تعزيز علاقات التعاون التجاري وتوسيع مجالات التعاون بين رجال الأعمال والشركات في البلدين.

من جانبه أشار سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة أبوظبي، إلى استعداد الغرفة التام لتكثيف التعاون المتبادل وتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بما يخدم بيئة الأعمال والقطاع الخاص في أبوظبي وإسرائيل .. منوها إلى جهود الغرفة المستمرة لإيجاد الفرص الاستثمارية المناسبة لأعضائها سعيا إلى الارتقاء بمجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي، فضلا عن المساهمة في تطوير وتنظيم الأنشطة التجارية والاستثمارية في الإمارة، وزيادة القدرة التنافسية للشركات في القطاع الخاص.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى