أطلقت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية بالتعاون مع /DSV / أبوظبي التابعة لإحدى أكبر شركات النقل والخدمات اللوجستية في العالم خدمة “أمان” الأولى من نوعها على مستوى الدولة والمنطقة لتوصيل الأعلاف الحيوانية للمستفيدين من برنامج دعم الأعلاف في إمارة أبوظبي وذلك عبر شاحنات صديقة للبيئة وباستخدام تقنية ذكية ومبتكرة.
تأتي هذه الخدمة في إطار حرص الهيئة على توفير أفضل الخدمات للمتعاملين وتلبية احتياجات المربين وتوفير الأعلاف لهم بالجودة والسرعة المناسبة، وذلك ضمن استراتيجياتها الهادفة إلى مواكبة التطورات الحاصلة على المستويين المحلي والعالمي في مجال النقل الأمن للأغذية.
و سيتم توصيل الأعلاف من مراكز توزيع الأعلاف التابعة لهيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية عبر شاحنات ذكية إلى جميع المستفيدين بجميع مناطق أبوظبي والعين والظفرة ، وذلك وفق أعلى درجات من الأمن والسلامة والجودة.
تتماشى خدمة “أمان” لتوصيل الأعلاف مع استراتيجيات التنمية المستدامة وسيتم تطبيق الخدمة من قبل شركة DSV أبوظبي عبر نظام رقمي مبتكر ومبسط عن طريق الشات بوت ” الدردشة الآلية التي ترتكز على الذكاء الاصطناعي عبر رقم الواتساب الخاص بالخدمة، وذلك لتسريع إجراء معاملات المستفيدين المتعلقة بطلبات توصيل الأعلاف ولعمليات الدفع الالكترونية الآمنة.
وتعمل الشاحنات الذكية من طراز مرسيدس و التي ستستخدمها شركة DSV أبو ظبي في خدمة “أمان” بمحرك صديق للبيئة، إضافة إلى أنها مزودة بأحدث تقنيات / IoT/ إنترنت الأشياء، وذلك لإدارة عملياتها المختلفة ابتداء من جمع البيانات وتقنيات التتبع والمراقبة وحتى تخطيط الرحلات وتنظيم عمليات التحميل والتنزيل، فضلا عن تصميمها لاستيعاب الرافعة المتخصصة لحمل الأعلاف، والتي يتم تشغيلها من قبل سائقين من ذوي الخبرة، وإدارتها بكادر من قسم التحول الرقمي.
و أكد حميد على الشامسي مدير إدارة توزيع الأعلاف في هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية التزام الهيئة بتقديم أفضل الخدمات لمربي الثروة الحيوانية وتسهيل وصول الأعلاف إليهم بأعلى جودة وأسرع وقت ممكن.. مشيرا إلى أن صحة الحيوان وسلامة المنتجات الغذائية ذات المنشأ الحيواني ترتبط ارتباطا وثيقا بجودة وسلامة الأعلاف وقال : ” من هذا المنطلق حرصنا على اطلاق خدمة “أمان” لتوصيل الأعلاف بالتعاون مع واحدة الشركات الرائدة في هذا المجال.
وأضاف :” سعداء بالتعاون مع شركة DSV أبو ظبي الرائدة في مجال النقل والخدمات اللوجستية ونثق بأن خدمة “أمان” لتوصيل الأعلاف للمستفيدين من برنامج دعم الأعلاف الذي تنفذه الهيئة من شأنها التسهيل على المستفيدين وضمان وصول الأعلاف بالجودة والسرعة التي يتطلعون إليها”.
و أوضح أن الخدمة اختيارية و يتم تطبيقها في المرحلة الأولى من خلال ثلاثة مراكز لتوزيع الأعلاف هي الفايه والعانكه وناهل ومن ثم سيتم تعميمها على جميع مراكز توزيع الأعلاف التابعة للهيئة بهدف تسهيل وصول الأعلاف للمستفيدين في العزب والمزارع والحد من المخاطر قد تتعرض لها الأعلاف خلال عمليات النقل والتي تجعل منها مواد ضارة بصحة الحيوان، وسلامة المنتجات الغذائية، مشيرا إلى الشركة المنفذة لخدمة توصيل الأعلاف تطبق أفضل الممارسات وأنظمة التتبع، وتعتمد على أسطول من المركبات الذكية صديقة للبيئة بما يضمن سلامة الأعلاف وخلوها من عوامل التلوث بالإضافة إلى سرعة وسهولة وصولها للمستفيدين.
من جانبه قال محمد جابر، الرئيس التنفيذي لعمليات شركة DSV أبوظبي: “يسرنا الإعلان عن تدشين وإطلاق خدمة “أمان” الجديدة بالتعاون مع هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية التي تعتمد على أحدث التقنيات المتطورة لتوصيل الأعلاف، وذلك لتوفير أفضل الخدمات والحلول الرقمية للعملاء بسهولة تامة”.
و أشار إلى أن الشركة تحرص على تسخير طاقاتها المعرفية والاستثمارية لتعزيز شراكتها مع فئات المجتمع الإماراتي لتقديم خدماتها وتعزيز التعاون معها لبناء منظومة استثمارية جديدة تعود بالفائدة على جميع الأطراف سواء الشركة أو أفراد المجتمع، لافتا إلى أن شركة DSV أبوظبي المشغل لخدمة أمان تعتبر من الشركات التي تدعم الاقتصاد الوطني كونها حاصلة على شهادة القيمة الوطنية المضافة /ICV/ .
و أضاف أن الشركة حريصة استقطاب ودمج المواطنين في إداراتها المختلفة، إذ قامت بتعيين عدد من المواطنين من أصحاب الكفاءات والخبرات لإدارة عمليات خدمة “أمان” الجديدة التي تعتبر من التقنيات المتطورة التي ستعزز من سبل التواصل مع المستفيدين من برنامج دعم الأعلاف الذي تطبقه الهيئة، لافتا إلى أن الخدمة تغطي حاليا 3 مراكز لتوزيع الأعلاف وهي “الفايه” و”العانكه” و”ناهل” على أن يتم تعميمها قريبا على جميع مراكز توزيع الأعلاف الحيوانية التابعة للهيئة في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة.
و أكد أن الخدمة الجديدة تعد مثالية للكثير من المستفيدين من خدمات هيئة أبو ظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وبالأخص كبار المواطنين الذين سيتمكنون من الاستفادة من الخدمة من خلال مبادرة “بركة الدار” وذلك لتسهيل وصول الأعلاف إلى أماكن تواجدهم مع مندوب من الشركة لديه المهارات الكافية ومؤهل للتعامل مع هذه الفئة المجتمعية المهمة، حيث تقوم الخدمة بالترحيب بهم للاتصال بدعم العملاء على رقم أمان وتوفير خيار الدفع المسبق أو زيارة أحد أعضاء فريق أمان المعتمد للتعرف على كيفية استخدام الخدمة عبر التطبيق لأول مرة.
المصدر-وكالة أنباء الإمارات