أخبار الوطن

تشكيل مجلس شباب ديوان المحاسبة

أبوظبي – وام/ أصدر معالي الدكتور حارب بن سعيد العميمي رئيس ديوان المحاسبة رئيس منظمه الانتوساي قرار اً بتشكيل مجلس شباب ديوان المحاسبة وذلك بهدف تفعيل دور الشباب و تمكينهم ليكونوا رواداً في مجال التدقيق و مكافحه الفساد.

وجاءت هذه المبادرة تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله التي تؤكد ضرورة تسخير طاقات الشباب لإنجاز الأهداف الوطنية و خلق مستقبل أفضل لهم.

و أوضح معاليه أن مجلس الشباب سيشكل حلقة وصل بين موظفي الديوان و الإدارة العليا وكذلك الجهات ذات العلاقه للاستماع الى الأفكار و المقترحات من خلال تجاربهم في مجال العمل، وذلك لإتاحه الفرصه لهم للمشاركه في إطلاق مبادراتهم و ابداعاتهم بما يتناسب مع استراتيجيه ديوان المحاسبة و الطموحات التي يسعى الديوان لتحقيقها في مجال الرقابه الماليه ومكافحة الفساد.

وأضاف معاليه أن هذه المبادره تأتي أيضا ضمن إطار مجالس الشباب العربي التي يقودها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والتي تهدف الى النهوض بطاقات الشباب وتوظيفها واستغلالها بما يعود بالنفع على خطط التنميه في المنطقه والعالم.

ويتوقع أن يعمل مجلس الشباب على عقد اجتماعات و ورش عمل بمشاركة جميع الأعضاء لوضع الأهداف الإستراتيجية والخطط التشغيلية للمجلس و تفعيل دور الشباب وتسخير مواهبهم في خدمة الديوان من خلال توفير بيئة حاضنة لأفكارهم التطويرية والابتكارية.

و يعنى المجلس أيضا بتعزيز المفاهيم والقيم الخاصة بتمكين الشباب وتنمية مواهبهم وتشجيعهم وترسيخ القيم الإجتماعية لديهم ، فضلا عن الاشراف على تنفيذ المبادرات و المشاريع الشبابية المعتمدة من رئيس الديوان بالتنسيق مع الإدارات المختصة في ديوان المحاسبة. وسيعمل المجلس كذلك كحلقة واصل مع مجالس الشباب المشابهه في المنظمات والاجهزه المهنيه في العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى