أخبار عربية ودولية

التحالف العربي في اليمن يعلن تسجيل خسائر بشرية في صفوف الحوثيين

الرياض -وكالات
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن، تدمير 9 آليات عسكرية وتسجيل خسائر بشرية بصفوف الحوثيين في محافظتي مأرب وحجة باليمن.
وقال التحالف العربي إنه “نفذ 14 عملية استهداف ضد الحوثيين في محافظتي مأرب وحجة خلال الساعات 24 الماضية”، مبينا أن “الاستهدافات أسفرت عن تدمير 9 آليات عسكرية، وخسائر بشرية في صفوف الحوثيين”.
وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، صباح الثلاثاء، تدمير أهداف عسكرية في محافظة البيضاء اليمنية “استجابة للتهديد”.
وقال التحالف، في بيان صباح إنه “لحماية المدنيين من العمليات العدائية، سنستمر في تنفيذ الضربات الجوية الواسعة”.
وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن سقوط مسيرة مفخخة بقرية المعبوج بمدينة جازان، دون إصابات أو أضرار.
وأشار التحالف العربي إلى أن “الطائرة المسيرة انطلقت من مطار صنعاء الدولي لاستهداف المدنيين”.
وأضاف التحالف: “استجابة للتهديد، ستنفذ عملية عسكرية لتحييد قدرات الحوثي النوعية”.
ويأتي إعلان التحالف تدمير أهداف عسكرية في محافظة البيضاء، بعد أقل من 24 ساعة من إعلانه إصابة 16 من المدنيين من جنسيات مختلفة، بينهم ثلاثة في حالة حرجة، جراء إسقاط مسيرة حوثية مفخخة أطلقت صوب مطار جازان جنوب غرب المملكة.
وأعلن التحالف أنه يجري “التحضير لعملية عسكرية واسعة”، مهددا الحوثيين بأنهم سيتحملون “نتائج سلوك استهداف المدنيين”.
وادانت وزارة الخارجية المصرية، يوم الاثنين، استهداف حركة “أنصار الله” الحوثية لمطار الملك عبدالله في جازان بالسعودية، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين وخسائر مادية.
وقالت الخارجية في بيان: “أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الاستهداف الإرهابي من قِبل ميليشيا الحوثي لمطار الملك عبدالله في جازان بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك باستخدام طائرة مسيّرة مفخخة، مما أسفر عن إصابة عدد من المدنيين الأبرياء فضلا عما خلفه هذا الهجوم الإرهابي الجبان من خسائر مادية”.
وأكدت أن “تكرار استهداف المنشآت الحيوية المدنية، بما في ذلك المطارات الواقعة في المملكة، والمدنيين الأبرياء من قِبل ميليشيا الحوثي يعد انتهاكا صارخا لقواعد القانون الدولي الإنساني وكافة الأعراف وتهديدا سافرا لأمن واستقرار المملكة ولسلامة الطيران المدني وحرية الملاحة الجوية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى