أخبار عربية ودولية

واشنطن تطالب طهران بالإفراج عن عدد من مواطنيها المحتجزين لدى إيران

واشنطن-(د ب أ):
طالبت واشنطن طهران اليوم الثلاثاء بالإفراج عن مواطنيها المحتجزين لدى إيران وذلك في الذكرى السادسة على احتجاز الأمريكي من أصل إيراني باقر نمازي وابنه سياماك.

وجاء في بيان للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، تلقت وكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) نسخة منه،”يصادف اليوم مرور ست سنوات على قيام إيران باحتجاز باقر نمازي بشكل تعسفي، وذلك لغرض وحيد، ألا وهو استخدامه كبيدق سياسي”.

وتابع البيان “أن باقر نمازي اعتقل بعد أن سافر إلى إيران في العام 2016 للمساعدة في تحرير ابنه المواطن الأمريكي سياماك نمازي المعتقل بشكل تعسفي. وحكمت الحكومة الإيرانية على الوالد وابنه بالسجن عشر سنوات. وعلى الرغم من تخفيف الحكم ضد باقر في العام 2020، لا تزال الحكومة الإيرانية ترفض السماح له بمغادرة البلاد”.

وأضاف البيان “ندعو الحكومة الإيرانية إلى السماح لباقر نمازي بالعودة إلى وطنه والإفراج عن ابنه سياماك، وكذلك عن المواطنين الأمريكيين عماد شرقي ومراد طهباز الذي يحمل الجنسية البريطانية أيضا. إن احتجاز إيران لمواطنين أمريكيين بشكل تعسفي لاستخدامهم كوسيلة ضغط سياسية أمر شائن. وتتمثل أولويتنا بإعادة كافة المواطنين المحتجزين تعسفيا إلى منازلهم بأمان وبأسرع وقت ممكن وحل قضايا المواطنين الأمريكيين المفقودين والمختطفين، بمن فيهم بوب ليفنسون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى