شرطة دبي تستعرض خدماتها ومشاريعها الابتكارية في إكسبو

ضمن أسبوع الإمارات للابتكار

دبي – الوحدة:

بالتزامن مع انطلاق فعاليات “أسبوع الإمارات للابتكار في دبي بإكسبو 2020 دبي”، والتي تستمر حتى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، تستعرض القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة بمجلس الابتكار، عدداً من المشاريع والخدمات والإنجازات الابتكارية أمام جمهور زوار إكسبو 2020 دبي، وذلك في جناح فزعة – وزارة الداخلية، ضمن مساعيها الداعمة لمسيرة التميز والريادة في الدولة، مسلطة الضوء على جهودها المستمرة في مجال الابتكار.

وأكد المقدم الدكتور إبراهيم بن سباع المري، مدير مركز المعرفة والابتكار في شرطة دبي، أن هذه المشاركة تأتي بتوجيهات ودعم من معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة من سعادة اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة، حرصا على دعم التوجه الوطني للمشاريع الابتكارية والمبتكرين، وفتح الآفاق الرحبة أمام أصحاب العقول والفكر المبتكر من الشباب والطلبة، وهو ما يعزز مسيرة الدولة في هذا القطاع الحيوي والمهم، والذي أصبح مطلبا رئيسيا لدعم مختلف المجالات في الحياة، بما يساهم في ضمان تحقيق نقلة نوعية في مستوى تحسين جودة الحياة في المجتمع.”

وأوضح المقدم المري، أن أسبوع الإمارات للابتكار في إكسبو 2020 دبي، يعد حراكا تقنيا ورقميا مذهلا، خاصة بتزامنه مع الحدث العالمي التاريخي “إكسبو 2020 دبي” بما فرصة لاطلاع الوفود العالمية والزوار من مختلف الجنسيات على الجهود الوطنية الحكومية والخاصة في مجال الابتكار ودعم المبتكرين، وما حققته الجهات المشاركة من تقدم حتى الآن.

منصة الابتكار

وتستعرض شرطة دبي في هذا الأسبوع، “المنصة الخارجية للابتكار”، والتي تمكن الجمهور والمجتمع الخارجي سواء داخل الدولة، أو خارجها، من التواصل مع مختبر الابتكار في شرطة دبي لتقديم الابتكارات، والمشاركة في صنع الحلول ودعم الأفكار الإبداعية، بحيث يتم حرصها وتقييمها من قبل لجنة مختصة لاختيار أفضل فكرة لكل تحد من التحديات، مع مكافآت مالية لصاحب أفضل فكرة.

تقسيط المخالفات

كما تستعرض شرطة دبي، الخدمة الذكية لتقسيط المخالفات المرورية، والتي تمكن المتعاملين ممن بلغت مخالفاتهم المرورية 5000 درهم وأكثر، من تقسيطها بالخصم المباشر من الحساب البنكي للمتعامل، عبر مختلف البنوك والمصارف في الدولة، وهي الخدمة الذكية الأولى من نوعها التي يقدمها جهاز شرطي في العالم، ويمكن للمتعاملين استخدامها عبر التطبيق الذكي لشرطة دبي على الهواتف الذكية، أو عبر الموقع الالكتروني لشرطة دبي.

مركز الشرطة الذكي العائم

كما ستتاح الفرصة أمام الزوار، الاطلاع على مجسم “مركز الشرطة الذكي العائم”، الأول من نوعه على مستوى العالم الذي يقدم خدماته وسط البحر في جزر العالم، والمزمع افتتاحه قريبا.

ويتمتع المركز بتصميم يلبي احتياجات رواد اليخوت والقوارب ومحبي الأنشطة الرياضية البحرية. وهو أحد مراكز الشرطة الذكية في دبي، والتي تقدم خدماتها إلى الجمهور بدون أي تدخل بشري، طوال الأربع وعشرين ساعة لكل فئات المجتمع، ويوفر باقة متعددة من 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية وغيرها، إلى جانب 33 خدمة فرعية يقدمها المركز بـ 6 لغات مختلفة.

زيارات طلابية

كما ينظم مجلس الابتكار في شرطة دبي، زيارات لطلبة الكليات والجامعات في الدولة إلى مختبر الابتكار في شرطة دبي، للاطلاع على ابتكارات شرطة دبي وتقنيات نظم الذكاء الاصطناعي في القطاع الأمني والشرطي. هذا إلى جانب مشاركة 3 طلبة من مدارس حماية التابعة لشرطة دبي بثلاثة مشاريع ابتكارية.

هذا وأكد المقدم ابن سباع المري، أنهم سيعلنون في نهاية أسبوع الإمارات للابتكار عن مبادرات ابتكارية جديدة.

كادر

“ليتس توك” يستضيف سارة الأميري

وضمن برنامجها “ليتس توك” الشهري في إكسبو 2020 دبي، تتشرف القيادة العامة لشرطة دبي، باستضافة معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة الدولة للتكنولوجيا المتقدمة في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، للحديث عن الابتكار الرقمي.

ويعد برنامج “ليتس توك” منصة تعزز من خلالها شرطة دبي دورها الثقافي والمعرفي والمجتمعي، في إطار استراتيجيتها للتواصل مع الجمهور، مستضيفة نخبة من الضيوف الرائدين في مجالات متخصصة تدعم التوجهات الحكومية نحو مستقبل أكثر ذكاء وأمانا وسعادة.

كادر

الاحتفاء بتخريج الدفعة الثانية من دبلوم الابتكار الشرطي

وتحتفي شرطة دبي في اليوم الأخير من أسبوع الإمارات للابتكار، بتخريج الدفعة الثانية من طلبة دبلوم الابتكار الشرطي “الابتكار والمواهب” والبالغ عددها 40 موظفا من مختلف القطاعات والتخصصات في شرطة دبي، بهدف دعم منظومة الابتكار الداخلية، وتوفير البيئة المناسبة والمحفزة والممكنات التي تساعد على تقديم الأفكار الإبداعية، وتحويلها إلى مشاريع تدعم منظومة العمل الشرطي.

 

Exit mobile version