أمير عبداللهيان: ايران وسلطنة عمان تربطهما علاقات جيدة

 

طهران/ (د ب أ)-

أکد وزير الخارجية الإيراني حسين أميرعبداللهيان خلال اجتماع مع نظيره العماني بدر الدين بن حمد البوسعيدي العلاقات الجيدة التي تربط البلدين، وقال إن العلاقات السياسية بينهما ممتازة واستراتيجية على صعيد الدول المطلة على الخليج .
ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إيرنا) عن أمير عبداللهيان القول يوم الأربعاء خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العماني، القول إنه تم اليوم بحث العلاقات السياسية بين البلدين التي ارتقت إلى مستوى أعلى، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي الذي شهد نموا ملحوظا خلال الأشهر الأخيرة، كما أعلن الاتفاق بين الجانبين على توسيع التعاون الاقتصادي.
وأضاف الوزير الإيراني أن سلطان عمان وجه دعوة رسمية لرئيس الجمهورية الإسلامية لزيارة السلطنة، معربا عن أمله في تحقيق هذه الزيارة في أقرب فرصة ممكنة لتشكل منعطفا مهما في العلاقات الثنائية بين البلدين.
وحول العلاقات الإيرانية القطرية ، أكد أمير عبداللهيان أنه تم خلال اليومين الماضيين عقد لقاءات واتصالات مهمة بين رئيس الجمهورية أية الله ابراهيم رئيسي وأمير دولة قطر، وتم توقيع 14 وثيقة تعاون بين البلدين في مختلف المجالات مؤكدا أن كل ذلك يأتي في إطار سياسة الحكومة الإيرانية القائمة على تعزيز التعاون مع دول الجوار.

 

Exit mobile version