أخبار عربية ودولية

الكويت والجزائر تتفقان على تعزيز العمل العربي المشترك

  • الكويت (د ب أ ) –

    عقد ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح مباحثات رسمية ،بقصر بيان يوم الأربعاء، مع الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون حول العلاقات المشتركة.
    وقال وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ، في بيان صحفي إن المباحثات تناولت وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية .
    وأشار إلى أن الطرفين استعرضا العلاقات التي تربط البلدين والشعبين وسبل تعزيز مسيرة التعاون بينهما في كافة المجالات وتوسيع سبل التعاون بين دولة الكويت والجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.

    بدورها قالت الرئاسة الجزائرية ، في بيان عبر صفحتها بموقع “فيسبوك” اليوم ، إن الرئيس تبون قام بزيارة رسمية إلى الكويت لمدة يومين تلبية لدعوة أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

    وقالت الرئاسة ، في بيان مشترك ، “تميز اللقاء الذي جمع الرئيس الجزائري مع أمير الكويت والمباحثات التي أجراها مع ولي العهد الكويتي ، بالتوافق التام في الرؤى والتطابق الكامل في المواقف حول مجمل القضايا التي تهم البلدين الشقيقين في علاقاتهما الثنائية أو فيما يتعلق بالأوضاع الراهنة على الساحة العربية وآفاق تعزيز العمل العربي المشترك على ضوء الالتزام الراسخ للبلدين بقيم التضامن والوحدة وسعيهما الدؤوب لترقية المقاربات المبنية على الحوار والمصالحة لحل الأزمات”.

    وأكد الجانبان عزمهما على العمل في كل ما من شأنه تعزيز العلاقات بينهما والانتقال بها إلى آفاق جديدة تعكس عمقها ووضع الآليات المناسبة والاتفاقيات التي تعكس هذه الرغبة وترسخ التشاور والتنسيق السياسي و تشجيع الاستثمارات المباشرة للقطاعين العام والخاص، كما تم الاتفاق على حث المتعاملين الاقتصاديين على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين، مع توجيه الحكومتين لاتخاذ الاجراءات المناسبة لتوفير الدعم اللازم والمناخ الأنسب لنجاح عمليات الاستثمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى