أخبار الوطن

جامعة أبوظبي تستضيف طلبة جامعات إندونيسية لتعزيز التبادل المعرفي والأكاديمية

أعلنت جامعة أبوظبي عن استضافتها طلبة من تسع جامعات إندونيسية عريقة خلال فصل الربيع للعام الدراسي 2022 وذلك عقب اختيارها من قبل جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين.

يأتي ذلك تماشيا مع التزام الجامعة بالتبادل المعرفي والأكاديمي وتعتبر جامعة أبوظبي المؤسسة الأكاديمية الوحيدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا التي تم اختيارها من بين أكثر من 1000 جامعة، نظرا لتميزها في تقديم تجارب تعليمية ترتقي لأفضل المستويات العالمية.

وكجزء من التزام جامعة أبوظبي بالتبادل المعرفي والأكاديمي على مستوى العالم، ستزود الجامعة الطلبة الموفدين بأفضل الموارد التعليمية التي ستمكنهم من تحقيق أقصى درجات التفوق خلال مسيرتهم الأكاديمية.

وسيتمكن الطلبة خلال فترة تواجدهم في جامعة أبوظبي من التعامل مع تجارب جديدة واكتساب فهم أكبر لمجالاتهم العلمية لدى كليتي الهندسة وإدارة الأعمال في الجامعة وستتاح الفرصة لهم لإكمال أربعة مساقات في جامعة أبوظبي، حيث سيتم احتساب المساقات من الساعات المعتمدة لبرامجهم في جامعاتهم الأم.

وتعتبر جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين الجهة المسؤولة عن تقديم المنح والبعثات الدراسية للطلبة في إندونيسيا، وتعنى بتمويل برامج التنقل الدولية التي تتيح للطلبة فرصة الابتعاث لفصل دراسي كامل لدى أبرز الجامعات في العالم، لاختبار ثقافة البلد المضيف والقيام بمهام ووظائف عملية تثري قدراتهم وتصقل مهاراتهم، وتعزز من تفاعلهم مع ثقافات جديدة مختلفة فضلا عن مساهمتها في بناء شبكة علاقات دولية مع الجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم.

وقال البروفيسور توماس هوستيتلر، نائب مدير جامعة أبوظبي للشؤون الأكاديمية: إن اختيار جامعة أبوظبي لاستضافة هذه المجموعة من الطلبة يسلط الضوء على العلاقات الوثيقة وطويلة الأمد التي تربط بين إندونيسيا ودولة الإمارات ويشرفنا إدراج جامعة أبوظبي ضمن القائمة النهائية المرشحة للحصول على جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين لعام 2021، والتعاون مع الجائزة في برامج تبادل الطلبة المتميزين والمؤهلين تأهيلا متميزا في إندونيسيا، واستضافتهم في حرمنا الجامعي كطلبة مسجلين رسميا ومستحقين لساعاتها الرسمية في جامعاتهم الأم.

وأضاف : سيساهم الطلبة في إثراء الحياة الثقافية في جامعتنا، ونتطلع لهذه الفرصة الاستثنائية التي ستمكن طلبتنا الحاليين من التواصل ومشاركة المعرفة مع طلبة من خلفيات مختلفة .. ويجسد هذا التعاون مع جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين العلاقات القوية والمتنامية بين جامعة أبوظبي وشركائنا في مختلف الهيئات التعليمية في إندونيسيا.

من جانبه، قال الدكتور رحمت سريويجايا، رئيس مجلس إدارة جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين: تتمتع جامعة أبوظبي بمكانة دولية كبيرة بين الجامعات في دولة الإمارات كما نعلم ما توفره الجامعة من برامج إيفاد دولية مرموقة، واستضافتها لعدد من الطلبة الأجانب من مختلف دول العالم، وهو ما يتماشى مع أهداف جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين المتمثلة في تأهيل وإعداد قادة المستقبل لإندونيسيا.

وأضاف: نتطلع للعمل مع جامعة أبوظبي في استكشاف المزيد من فرص التعاون مع الجامعات الإندونيسية، وتعزيز الشراكات خارج نطاق جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين. وبالنيابة عن وزارة التعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا الإندونيسية، أتقدم بالامتنان والشكر الجزيل لجامعة أبوظبي على دعمها المستمر للطلبة المشاركين ببرنامج جائزة التنقل الدولي للطلبة الإندونيسيين.

المصدر-وكالة أنباء الإمارات

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى