أخبار عربية ودولية

الحكومة المصرية تدرس تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية من مختلف الجوانب

القاهرة ( د ب أ) –

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي يوم الخميس أن الحكومة تعمل حالياً على دراسة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية من مختلف الجوانب.
وقال مدبولي ، في تصريحات نشرتها رئاسة مجلس الوزراء المصري عبر صفحتها على فيسبوك ، إنه سيتم عقد اجتماع خاص بهذا الشأن.
ولفت مدبولي ، في اجتماع الحكومة امس إلى تمنياته بأن تنتهي الأزمة سريعاً دون أن تتطور إلى أبعاد أخرى.
وأعلنت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم تشكيل غرفة عمليات طارئة مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا، على خلفية تطورات الأوضاع هناك.
وقالت نبيلة مكرم: “لقد شكلنا غرفة عمليات مخصصة لمتابعة موقف الجالية المصرية في أوكرانيا في ظل المستجدات والمتغيرات المتلاحقة، مضيفة أن غرفة العمليات في تواصل مستمر مع رؤساء الجالية المصرية بأوكرانيا، للوقوف معهم على آخر مستجدات وتطورات الموقف داخل المدن المتواجد فيها المصريين”.
وأوضحت وزيرة الهجرة، أن “مركز وزارة الهجرة للحوار لشباب المصريين الدارسين بالخارج يتواصل أيضا مع دارسينا المصريين بأوكرانيا والمتواجدين بعدة مدن مختلفة، للاطمئنان على أوضاعهم في ضوء المتغيرات الطارئة على الوضع هناك، ويتم التواصل مع الوزارات المعنية حول الحلول البديلة للطلبة، بما يضمن الحفاظ على حياتهم أولا وتوجيههم للبعد عن المناطق الخطرة”.
وأكدت الوزيرة، أن “تحرك وزارة الهجرة يأتي ضمن جهود الحكومة المصرية للحفاظ على مواطنيها بالخارج، وفي إطار التوجيهات بالتواصل المستمر مع الجالية المصرية في أوكرانيا، للتعرف على متطلباتهم في هذه المرحلة الراهنة، والعمل على تلبيتها بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المعنية”.
من جانبه، أعلن رئيس الشركة المصرية للمطارات أحمد منصور، أن مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم لم تستقبل منذ فجر امس أية رحلات من أوكرانيا، كما لم تغادر أي طائرة من مصر لأوكرانيا منذ ذلك التوقيت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى