أخبار عربية ودولية

قصف إسرائيلي يستهدف محيط العاصمة السورية دمشق

دمشق (د ب أ)-

قالت مصادر مقربة من القوات الحكومية السورية إن قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش السوري تصدت لصواريخ أطلقتها إسرائيل في محيط العاصمة السورية دمشق ليل الأربعاء/الخميس.
وأكدت المصادر أن “عددا من الصواريخ أطلقت من الجولان السوري المحتل استهدفت مناطق جنوب العاصمة دمشق ، وتصدت المضادات لها ودمرت عدداً منها”.
وقال سكان محليون جنوب غرب العاصمة دمشق إنهم سمعوا أصوات انفجارات قوية ثم تلاها إطلاق مضادات أرضية وشوهد بعضها ينفجر في السماء جنوب العاصمة دمشق ، كما رصدوا انفجارات قوية جنوب دمشق.
وأوضح السكان أنهم سمعوا أصوات سيارات إسعاف في مناطق جنوب العاصمة.
وأفادت وكالة “سانا” بأن القوات الأمريكية أدخلت رتل آليات من الأراضي العراقية محملة بالأسلحة والإمدادات اللوجستية “لدعم قواعدها في منطقة الجزيرة السورية”.
وكشفت مصادر محلية من ريف اليعربية بمدينة الحسكة لـ”سانا” أن القوات الأمريكية أدخلت إلى الأراضي السورية صباح اليوم رتلا مؤلفا من 23 آلية منها 18 شاحنة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد اللوجستية و5 صهاريج فارغة “تمهيدا لسرقة دفعة جديدة من النفط السوري وذلك عبر معبر الوليد غير الشرعي”.
وأشارت المصادر إلى أن “سيارتي دفع رباعي مزودتين برشاشات تابعة لميليشيا “قسد” رافقتا رتل الاحتلال الذي توجه إلى منطقة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى