مرئيات

طائرة رونالدو الخاصة قيمتها تساوي 20 مليون استرليني وسرعتها 560 ميلاً في الساعة

بمثل سرعته المذهلة في أرض الملعب وقوته وقدراته الرياضية الفائقة، يستخدم نجم كرة القدم كريستيانو رونالدو طائرته الخاصة ذات الإصدار المحدود للتنقل بسرعات عالية من وإلى موطنه البرتغال.
وتبلغ قيمة طائرة Gulfstream G200 التي اشتراها النجم العالمي في 2015، والتي تتسع لأربعة ركاب مع طاقم صغير، 20 مليون جنيه استرليني.
وتحلق الطائرة الفخمة ذات المحركين بسرعات تصل إلى 560 ميلاً في الساعة، ويمكن تعديلها لتتسع لـ10 ركاب في رحلة واحدة، مع اثنين من أفراد طاقم الطيران.
ونشر رونالد العديد من صور طائرته الخاصة عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، برفقة نجله جونيور ورفيقته جورجينا رودريغز.
وطُرحت الطائرة الخاصة للمرة الأولى للشراء عام 1999 بعد عامين من تحليقها في رحلتها الأولى، وبعد حصولها على شهادة ترخيص من وكالة الطيران الأمريكية عام 1998.
وتم تصنيع 250 نسخة من الطائرة قبل توقف إنتاجها في عام 2011.
النظام الداخلي للطائرة مزود بخزانة ملابس وخدمة الواي فاي والهاتف والفاكس، كما يوفر فرناً كهربائياً وميكروويف وثلاجة ونظاماً ترفيهياً، وقد خضع تصميمهاً الداخلي للتجديد في عام 2019.
ويحصل رونالدو مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي على أجر أسبوعي يبلغ 480 ألف جنيه استرليني.
ويعد راتب رونالدو هو الأعلى في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق مقدر عن زميله ديفيد دي خيا الذي يتقاضى 375 ألف جنيه استرليني في الأسبوع.
وبجانب أجره الضخم، يتمتع رونالدو بمصادر دخل أخرى، أبرزها صفقة عقده الذي وقعه مع شركة نايكي للمعدات الرياضية في 2016، والذي يستمر لمدة 10 سنوات، يتقاضى بموجبه 14,68 مليون جنيه استرليني سنوياً.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى