أخبار عربية ودولية

شكري وأمين عام مجلس التعاون الخليجي يوقعان مذكرة تفاهم بشأن آلية التشاور السياسي

القاهرة (د ب أ)-

وقع وزير الخارجية المصري سامح شكري، يوم الخميس “مذكرة تفاهم بشأن مشاورات بين وزارة الخارجية والأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية” مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف بمقر وزارة الخارجية، في إطار جهود تعزيز العلاقات الاستراتيجية الوطيدة التي تربط مصر ودول الخليج.
وصرّح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعاد التأكيد على الارتباط الوثيق بين الأمن القومي المصري وأمن الخليج العربي، وأشاد في هذا الصدد بمذكرة التفاهم الموقعة مع المجلس حول تلك الآلية للتشاور السياسي بما يؤكد متانة العلاقات بين مصر ودول مجلس التعاون وخصوصيتها، ويسهم في تعزيز العلاقات السياسية والاستراتيجية بين الجانبين لاسيما خلال المرحلة الحالية التي تشهد تحديات غير مسبوقة.
وأوضح حافظ أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي أكد خلال اللقاء على مكانة مصر ومحورية دورها في تعزيز ركائز الأمن والاستقرار في المنطقة؛ وأعرب عن أهمية مذكرة التفاهم الموقعة بين أمانة المجلس ووزارة الخارجية لتطوير وتنمية علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.
واختتم حافظ تصريحاته بالإشارة إلى أن اللقاء تناول كذلك تبادل الرؤى إزاء أبرز القضايا العربية الراهنة؛ فضلا عن التباحث حول ما تشهده الساحة الإقليمية والدولية من تطورات متسارعة. كما تم الاتفاق على مواصلة التشاور والتنسيق بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بما يدعم الأمن القومي العربي ويحقق المصالح المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى